,

ما هي أكثر المناطق بحثاً على البوابات العقارية في دبي؟


احتلت مارينا دبي المرتبة الأولى بين أكثر المناطق التي يتم البحث عنها في الإمارة وفقاً لخاصية Propertyfinder Trends التي تعد واحدة من أكبر بوابات العقارات في دولة الإمارات.

وجاءت كل من “النخلة” و “داون تاون” في المركزين الثاني والثالث على التوالي، في حين دخلت مناطق مثل المدينة الرياضية، وجي في سي، و “سيليكون أويسيز” إلى القائمة، بحسب أرابيان بيزنس.

وبينت الأرقام أن برج خليفة، الذي يعد محور وسط المدينة، أكثر الأبراج بحثاً على البوابة، يليه برج الأميرة، وأوشن هايتس، وإيليت ريزدنس وأبراج كايان، وكلها تقع في دبي مارينا.

أما في أبو ظبي، كانت جزيرة الريم هي المنطقة الأكثر بحثًا بين المناطق السكنية، حيث توجد أعلى عشرة مواقع للمباني تقع جميعها في الجزيرة، وفقًا لما ذكره موقع Propertyfinder.

واحتلت كل من مدينة خليفة وشاطئ الراحة المرتبتين الثانية والثالثة على القائمة. في حين أن مناطق أكثر بأسعار معقولة مثل مدينة محمد بن زايد حجزت مكاناً لها بين أفضل 10 مناطق.

ويكشف التقرير عن الشعبية المستمرة لمارينا دبي حيث تراجعت الإيجارات بشكل كبير في السنوات الأخيرة. ووفقًا لبيانات من Bayut، فإن متوسط ​​سعر شقة بغرفة نوم واحدة في شهر مارس كان 88.000 درهم، بانخفاض عن متوسط ​​95،000 درهم في عام 2017.

وبلغ متوسط ​​سعر شقة بغرفة نوم واحدة في جزيرة الريم 82.000 درهم في عام 2017، وهو ما يمثل تراجعاً بنسبة 13.6% عن عام 2016.