,

ما هي السيارات المفضلة في الإمارات لعام 2018؟


تحتل كيا المرتبة الأعلى لرضا مبيعات السيارات بين العلامات التجارية في الأسواق في دولة الإمارات، وفقاً لدراسة مؤشر رضا جي دي باور 2018.

وحققت شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية درجة 859، متقدمة على فورد 855، ونيسان التي احتلت المركز الثالث برصيد 854 نقطة.

وجاءت لاند روفر بالمرتبة الأولى في رضا المبيعات بين العلامات التجارية الفاخرة، مع درجة 880 نقطة، قبل بي إم دبليو (859) وإنفينيتي (856).

تقيس الدراسة الرضا عن تجربة المبيعات بين مشتري السيارات الجديدة. ويستند رضا المشتري على ستة تدابير: مرفق البيع، عملية التسليم، مستشار المبيعات، الانتهاء من الأعمال الورقية، والعمل على الصفقة، والموقع الإلكتروني.

وتستند الدراسة إلى ردود من 2.083 مشتريًا اشتروا أو استأجروا مركباتهم الجديدة في الفترة من مارس إلى نوفمبر.

وأظهرت الدراسة أيضا أن ما يقرب من ثلاثة أرباع المشترين الجدد للمركبات في دولة الإمارات إما يعتمدون على التشاور مع الأصدقاء أو الأقارب أو على الأبحاث على الإنترنت لتحديد ليس فقط ماركة السيارة والطراز المطلوب شراؤه، ولكن أيضا الوكيل المحدد الذي يمكن الشراء منه، بحسب صحيفة أريبيان بيزنس.

أسعار السيارات، متبوعة بمواصفات الميزات والضمان والعروض الترويجية للبيع ومعلومات الموزعين هي أكثر المعلومات التي يتم البحث عنها من قبل مشتري السيارات عبر الإنترنت. ومع ذلك، فإن 18 بالمائة من العملاء يزورون موقع الويب الخاص بمورّدي الشراء، في حين أن 68 بالمائة من مشتري السيارات الجديدة الذين تسوقوا عبر الإنترنت اتصلوا بوكيل مشترياتهم عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني قبل زيارتهم.

وقال شانتانو ماجومدار، المدير الإقليمي في شركة “أوتوموتيف”: “نظرًا لأن المسار إلى شراء السيارات الجديدة يعتمد بشكل متزايد على مصادر الإنترنت، فمن الضروري أن يقوم المصنعون والوكلاء بتصميم مواقع الويب التي تحتوي على المعلومات المطلوبة التي يبحث عنها المشترون”.

وأضاف قائلاً: “بالنظر إلى أن التعبير الشفهي يلعب دورًا قويًا في التأثير على قرارات الشراء، فإن الوكلاء الذين يمكنهم إدارة أعمالهم بشكل نشط عبر الإنترنت يتمتعون بفرصة أفضل لتعزيز خبرتهم في مجال البيع بالتجزئة، وفي النهاية كسب عملاء جدد”.