,

ما هي المنطقة الأكثر برودة في دولة الإمارات؟


مع استمرار درجات الحرارة بالارتفاع في شتى أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، تحتفي إمارة رأس الخيمة في أقصى شمال البلاد بطقس منعش وأجواء أكثر برودة وتدعو السائحين والراغبين بقضاء عطلة دون السفر لخارج البلاد لخوض تجربة مذهلة في جبالها حيث تكون الحرارة أقل بحوالي 10 درجات مئوية مقارنة بباقي مناطق دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتشتهر إمارة رأس الخيمة بجبل (جيس) الذي يعد أعلى جبل في دولة الإمارات العربية المتحدة بارتفاع يصل إلى1,934 متراً. ويمتاز الجبل بمناخ يقل عن باقي المعالم الرئيسة في كافة أنحاء الدولة بحوالي 10 درجات مئوية. وقد بلغت درجات الحرارة في المراكز الرئيسة على امتداد الإمارات العربية المتحدة º43-º45 خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو/تموز، بينما سجلت قمة جبل جيس حرارة معتدلة وصلت نحو º31 خلال النهار و27º في فترة بعد الظهيرة بحسب أرابيان بيزنس.

وقال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة “عادةً ما يبحث الزائرون والمقيمون في مختلف مناطق دولة الإمارات العربية المتحدة عن ملاذ هادئ وأنشطة داخلية للوقاية من الحرارة المرتفعة؛ لكن جبل جيس يتيح الفرصة أمام المسافرين والمقيمين لخوض مغامرات في الهواء الطلق والاستمتاع بأحضان الطبيعة الغنّاء وسط أجواء منعشة وحرارة أقل من تلك المسجلة عند مستوى سطح البحر، ويضمن للزائرين مناظر بانورامية ساحرة على الطبيعة الخلابة لإمارة رأس الخيمة”.

ويعتبر جبل جيس جزءاً من سلسلة جبال الحجر، ويشتهر بتقديمه تجربة جبلية لا مثيل لها بفضل طرقه المتعرجة والمنحوتة بين الجبال الوعرة والتي ترتفع عن مستوى سطح البحر وصولاً إلى أعلى القمة ليشكل وجهة رائعة وحماسية لهواة المسير الجبلي وهواة ركوب الدراجات الهوائية الجبلية وللراغبين بالتنزّه واستنشاق الهواء النقي أو الاستمتاع بقيادة مريحة للأعصاب على طريق محاط بأجمل المناظر الطبيعية.

?

وإضافة إلى المغامرات الترفيهية والإطلالات الرائعة، تقدم السلسلة الجبلية الواسعة عدداً من أماكن التخييم المنعزلة للراغبين بقضاء ليلة هادئة تحت أضواء النجوم الساحرة بعيداً عن صخب الحياة وضغوط العمل.

واستضاف جبل جيس على مدار العام عدداً من الفعاليات المتنوعة بما في ذلك بطولة “دول الخليج العربي للمسير الجبلي”.

ويمكن للباحثين عن عطلة مميزة قضاء تجربة جبلية مذهلة في أحضان الطبيعة لإمارة رأس الخيمة والاستفادة هذا الصيف من الباقات الفندقية التي تشمل جولات سياحية مفعمة بالحماس في الهواء الطلق، حيث تقدم سلسلة هيلتون العالمية حالياً عبر فنادقها (والدورف أستوريا رأس الخيمة) ومنتجع وسبا “هيلتون رأس الخيمة” خصومات مغرية تصل حتى30 بالمئة على أسعار الغرف عند الحجز قبل 4 سبتمبر (أيلول) 2016.

بينما يوفر منتجع (بانيان تري الوادي) ذو الخمس نجوم باقة عروض مميزة للاسترخاء والاستمتاع في نهاية الأسبوع حيث يتيح للضيوف خدمات مجانية تتضمن بوفيه إفطار ومشروبات الميني بار، إضافة إلى إمكانية الدخول إلى أندية الأطفال وذلك عند الحجز لليلتين متتاليتين على الأقل، كما يقدم منتجع (ذا كوف روتانا) الساحلي خصماً يصل حتى30 بالمئة على أسعار الغرف لغاية 3 سبتمبر/أيلول 2016.

4