,

مسابقة في دبي لإيجاد حلول للأمن السيبراني


دعا مركز دبي للأمن الإلكتروني جميع الباحثين في المعاهد العليا المعتمدة في دولة الإمارات إلى تقديم مقترح بحثي رائد مع التركيز بشكل خاص على الأمن السيبراني.

وسيتم منح أفضل مشروعين بحثيين تمويلا بحد أقصى 350.000 درهم لكل منهما. وقال بيان المركز إن المقترحات ستقدم بحلول الثاني من كانون الثاني / يناير المقبل، بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.

ويقوم المركز، الذي تبلغ ميزانيته ملايين الدولارات، برصد وبحث الحوادث الإلكترونية المحتملة التي قد تؤثر على المؤسسات الحكومية. ويقدم الدعم للمدينة لتصبح أذكى مدينة في العالم.

وقال المركز إن البحث المقترح يمكن أن يكون – ولكن ليس على سبيل الحصر – عن الطب الشرعي الرقمي، أو أمن الهاتف المحمول، والبيانات الكبيرة، والسحابية، أوإنترنت الأشياء، أو السيارات ذاتية الحكم. أو أي بحث يمكن أن يؤدي إلى تقنية متطورة، أو يقدم أداة فعالة، أوجهاز مبتكر أو تطبيق متقدم.

للتأهل للمنافسة، يجب أن يكون البحث مبتكرا بدون حلول تجارية مماثلة، وقابل للتطبيق (وليس مجرد مفاهيم وأفكار)، ومتوافق مع احتياجات صناعة الأمن السيبراني في دولة الإمارات. بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن رعاية موضوع البحث أو تمويله من قبل أي كيان آخر أو منظمة أخرى.

ويطلب من مقدمي الطلبات ملء استمارة وإرسالها عبر الإنترنت. وسيطلب من المرشحين المختارين تقديم مقترحهم البحثي.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: desc.dubai.ae/research أو التواصل عبر البريد الإلكتروني: [email protected]