,

نيتفليكس تهيمن على جوائز الغولدن غلوب


هيمنت نيتفليكس على جوائز الغولدن غلوب الـ76 في نسخة عام 2019.

وحصل فيلم “بوهيمان رابسودي” على جائزة أفضل فيلم درامي متفوقاً على فيلم ولادة نجم، و الحارس الأبيض.

وعلى عكس جوائز الأوسكار، تفصل غولدن غلوب الدراما عن الأفلام الغنائية، وحصد فيلم “ولادة نجم” جائزة واحدة من بين 5 ترشيحات، بحصوله على جائزة أفضل أغنية.

وأظهرت سيطرة نيتفليكس تغير المشهد في هوليوود، وفي الوقت الذي تواجه فيه الاستديوهات التقليدية تحديات كبرى من عمالقة بث المحتوى على الإنترنت.

وأحرزت نيتفليكس خمسة انتصارات عبر أقسامها السينمائية والتلفزيونية، ومن الجوائز الأخرى التي فازت بها، جائزتي أفضل فيلم أجنبي وجائزة الإخراج لفيلم “روما”، ولم يكن الفيلم مؤهلاً للفوز بجائزة أفضل دراما لتصويره بالكامل باللغة الإسبانية، حسب موقع فاريتي.

واحتفلت نيتفليكس أيضًا بجائزة أفضل ممثل في فيلم كوميدي فاز بها مايكل دوغلاس لعمله كمدرب في “طريقة كومينسكي”، وحصل ريتشارد مادن على جائزة أفضل ممثل في سلسلة درامية عن فيلم “الحارس الشخصي”.

ورغم هيمنة عروض البث عبر الإنترنت على جوائز الغولدن غلوب هذا العام، إلا أن جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود، التي تقف خلف جوائز الغولدن غلوب احتفت بمجموعة من الأعمال التي ظهرت لأول مرة على خدمة الكيبل، بالإضافة إلى الأفلام التي عُرضت حصرياً على شاشات السينما.

وحصلت سلسلة “ذا أمريكانز” عن الحرب الباردة على شبكة “إف إكس” على جائزة أفضل دراما تلفزيونية، وفازت الشبكة بجائزة أفضل فيلم تلفزيوني عن “اغتيال جياني فيرساتشي”.