,

هل الوقت مناسب للمستثمرين من الإمارات لشراء عقارات لندن؟


كشفت الأبحاث أن متوسط ​​أسعار العقارات في لندن ظل ثابتًا على مدار الاثني عشر شهرًا الماضية، إلا أن أسعار الصرف المواتية، وبفضل انخفاض بنسبة 11% في قيمة الجنيه الإسترليني منذ شهر أبريل، بدأت تجذب المستثمرين من الإمارات.

وتسعى شركة العقارات الدولية  “تشيسترتونز مينا” إلى استهداف المستثمرين من الإمارات بإطلاق مشروع جديد في أحد أكثر الأماكن رواجاً في لندن خلال فعاليات “سيتي سكيب جلوبال” التي تقام هذا العام في الفترة من 2 إلى 4 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي.

ويقع مشروع Lyons Place، الذي تم تطويره من قبل Almacantar، ويتألف من 22 شقة فاخرة مكونة من غرفة نوم واحدة وغرفتي نوم وثلاث غرف نوم، وبنتهاوسين دوبلكس، وخمسة منازل مستقلة من ثلاثة طوابق، بالقرب من أحياء Maida Vale الشهيرة و Little Venice و St John’s Wood.

ويوفر موقع Zone 1 للمشروع سهولة الوصول إلى شبكة مترو أنفاق واسعة في لندن، مع ست محطات على بعد 12 دقيقة سيراً على الأقدام، و 30 دقيقة في رحلة Crossrail إلى مطار هيثرو عند فتح طريق القطار الجديد في Paddington العام المقبل، بحسب موقع زاوية.

وقال نيك ويتي، المدير التنفيذي لشركة “تشيسترتونز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”: “ليونز بلاس، على وجه الخصوص، مثال على جميع الأسباب التي جعلت لندن مفضّلة منذ فترة طويلة في سوق الشرق الأوسط بفضل الفرص الاستثمارية السليمة وإمكانيات النمو القوي لرأس المال على المدى الطويل.

وأضاف “إن تباطؤ نمو أسعار المنازل في الأشهر الأخيرة، خاصة في نهاية السوق، يثير اهتمام المستثمرين الإماراتيين، حيث شهد  النصف الأول من عام 2018 وحده، 55 مليون درهم من الاستثمارات في سوق العقارات في لندن من الإمارات”.

وتتزايد شعبية سوق العقارات في لندن للمشترين من الخارج، ولا سيما من الإمارات، بسبب قوة الدولار وارتفاع أسعار الفائدة المتوقع في الولايات المتحدة.

وتم تصميم Lyons Place بالتعاون مع Farrells للممارسات المعمارية الدولية الحائزة على العديد من الجوائز، والتي أسسها المهندس المعماري البريطاني الشهير Terry Farrell في وسط لندن. وستقوم شركة Chestertons MENA بالاستفادة من خبرتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لاستهداف المستثمرين في الإمارات والشرق الأوسط.

وتتراوح الأسعار ما بين 3.9 مليون درهم و 6.25 مليون درهم لغرفة نوم واحدة، وترتفع إلى ما بين 12.5 مليون درهم و 18.5 مليون درهم  لشقة بنتهاوس دوبلكس أو واحدة من خمسة منازل مستقلة حصرية. ومن المتوقع الانتهاء من المشروع خلال صيف عام 2019.