,

هل سيتم منح ساعات مجانية للعبور من بوابات سالك بدون دفع التعرفة المرورية؟


تستمر تعرفة سالك المرورية بإثارة سائقي المركبات في الإمارات، حيث أنه موضوع النقاش الأكثر تكرارا في التغريدات الموجهة لهيئة الطرق والمواصلات في دبي على موقع تويتر.

هل سيكون هناك احتمالية لعدم دفع تعرفة سالك المرورية للسائقين على شارع الشيخ زايد؟

طرح هذا السؤال من قبل العديد من المغردين على تويتر، حيث طالب البعض بمنح ساعات مجانية خارج فترة الذروة، مثل التي تطبق على جسر آل مكتوم حيث يعفى السائقين من دفع تعرفة سالك في الفترة ما بين العاشرة مساءً والسادسة صباحاً من السبت إلى الخميس وإلى التاسعة صباحاً يوم الجمعة.

وتساءل مغردون آخرون عن إمكانية جعل أيام الجمعة معفية من دفع سالك المرورية، حيث تقتصر حركة السير إلى حد كبير على زوار عطلة نهاية الأسبوع.

ومع ذلك فعندما تم سؤال هيئة الطرق والمواصلات في دبي على “تويتر” حول الفترات خارج ساعات الذروة على شارع الشيخ زايد ونقاط العبور الأخرى الخاضعة لتعرفة سالك المرورية، أجابت الهيئة: “سالك أحد الحلول الفعالة التي تقدمها هيئة الطرق والمواصلات في دبي، والتي تعتمد على دراسات مرورية شاملة، وقد تم وضع بوابات سالك في نقاط معينة لأن شوارعها وطرقها تشهد حركة سير كثيفة حتى في ساعات الليل المتأخرة ومع ذلك يستطيع السائق الاختيار ما بين العبور من الطرق حيث توجد بوابات سالك أو اتخاذ طرق بديلة.

ورداً على السؤال حول جعل يوم الجمعة يوم إعفاء من دفع تعرفة سالك المرورية، نفت هيئة الطرق والمواصلات إمكانية تطبيق مثل هذه الخطوة، مؤكدةً عبر حسابها الرسمي على تويتر أن: “تعرفة سالك تهدف لتوزيع الحركة المرورية على الطرق ويشهد يوم الجمعة حركة مرورية مكثفة ايضاً”.