,

ورشة عمل في دبي تعلم أطفالك بناء الروبوتات


ستشهد دبي مبادرة جديدة تساعد الأطفال من مختلف أنحاء المدينة على بناء الروبوتات الخاصة بهم وشخصياتهم الكرتونية بناء على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وستعقد ورشات الروبوت والذكاء الاصطناعي خلال حدث عائلي موسمي يقام في خور دبي يومي 23 و 24 فبراير الجاري، بحسب خليج تايمز.

وستقدم للأطفال عدة كاملة من شأنها أن تساعدهم على بناء روبوتات خاصة بهم، وسيتم تشجيع الأطفال الذين يحضرون الجلسات على بناء الروبوتات عن طريق إعادة تدوير المواد من حولهم. وبالإضافة إلى ذلك، سيحصل الأطفال على فرصة لبناء شخصيات الرسوم المتحركة على أساس أي مساعد صوتي شخصي، ويمكن للأطفال برمجة الشخصية ومن ثم التفاعل معها.

وتشكل هذه المبادرة جزءا من الفعاليات العامة التي تنظمها وزارة المالية بمناسبة شهر فبراير.

وتهدف المبادرة إلى إشراك الأطفال من خلال التفكير التحليلي وحل المشكلات والنماذج الأولية والتفكير الجانبي والبناء – وكلها عناصر أساسية في التعليم (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات)، وهي مجال التركيز الرئيسي لحكومة دولة الإمارات.

وقال يونس حاجي الخوري وكيل الوزارة: “هذه المبادرة في مرفأ خور دبي مفتوحة لجميع الأطفال الذين يرغبون في تجربة مستقبل ما هو قادم في عالم التكنولوجيا، ويأملون أن يلهموا الإبداع والتفكير الريادي”.

وأضاف “نحن نؤمن بأن إلهام الجيل القادم سوف يسرع من قصة الابتكار في دولة الإمارات، ويعزز بالتالي مكانة البلاد كمركز عالمي للابتكار، ومن خلال تعزيز تطوير الأفكار والقدرات المبتكرة، سنتمكن من خلق ثقافة واسعة الانتشار من الابتكار من مستوى الجذور الشعبية وما فوق”.

والمبادرة مجانية ومفتوحة للجمهور وتستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 13 عاما.  وتستمر الجلسات لمدة 45 دقيقة.