,

كل ما تريد معرفته عن ماراثون دبي هذا الأسبوع


يعود ماراثون ستاندرد تشارترد في دبي بعد النجاح الذي حققه في سنواته السابقة  بحلته الجديدة و في دورته السادسة عشر خلال العام الحالي 2016، ليستقطب عدائين من شتى أنحاء العالم و محبي هذه الرياضة، للمنافسة على المراتب الأولى و الفوز بالجوائز النقدية التي تتراوح من 8.000 إلى 200.000 دولار أمريكي .

الماراثون يتم تنظيمه برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، و يدعمه بنك ستاندرد تشارترد و كل من مجلس دبي الرياضي، وأديداس، وإذاعة عين دبي 103.8 اف ام، ودبي القابضة، وشرطة دبي وكذلك هيئة الطرق والمواصلات.


المشاركون في الماراثون

و سيشارك في الدورة الجديدة من الماراثون البطل المهيمن ليمي بيرهانو هايلي والفائز لعام 2014 في الماراثون الأغلى في العالم، كما يشارك بيرهانو وميكونين بالإضافة إلى البطل وحامل الرقم القياسي إيلي إبشيرو في سباق الرجال، أما في سباق السيدات، يقود السباق  كل من مولو سيبوكا الفائزة في عام (2014)، وتيرفي تسيغاي (2013)، وماميتو داسكا (2010).

مسافات السباق
الماراثون يضم ثلاثة سباقات للمشاركة، سباق 42 كيلومتر للمشاركين الّذين يبلغون 18 عاماَ أو أكثر في الساعة 6.30 صباحاَ، و سباق  10 كيلومتر للّذين يبلغون 15 عاماَ أو أكثر في الساعة 9.00 صباحاَ، و سباق  3 كيلومتر لجميع الأعمار.


1

أبرز الشخصيات الرياضية
وستحظى النسخة الحالية بحضور كبار رجالات الاتحاد الدولي لألعاب القوى وعدد من رؤساء الاتحادات القارية والوطنية في مقدمتهم اللورد سباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اللجنة الأولمبية البريطانية وحماد كلكبا نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الإفريقي لألعاب القوى ودحلان الحمد نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى ودوبري نائب رئيس الاتحاد الأوروبي رئيس اتحاد البلقان والاتحاد البلغاري ومحمد أبوجلال نائب رئيس الاتحاد البحريني الامين العام لاتحاد غرب آسيا وحلمي أبو السعود رئيس اتحاد جزر القمر وارنولد رئيس الاتحاد اللبناني وفخر الدين أحمد رئيس الاتحاد التركي وغيرهم.

المواصلات ومواقف السيارات
ذكر مصدر مسؤول أن اللجنة المنظمة سمحت بالتنسيق مع أكاديمية شرطة دبي باستخدام مواقف سيارات الأكاديمية أثناء السباق تسهيلا على المشاركين وتمت مخاطبة القيادة العامة لشرطة دبي بالفعل.

وسيوفر تاكسي دبي 500 سيارة تاكسي للمساهمة في تخفيف العبء على المشاركين ونقلهم من وإلى السباق في الفترة من السادسة صباحا وحتى الثانية من بعد الظهر.

تاريخ السباق
الجمعة 22 يناير 2016

 

التوقيت
6.30 صباحاً للمتسابقين من 18 سنة فما فوق

9.00 صباحاً للمتساقين من 15 سنة فما فوق

11.00صباحاً لجميع الأعمار

 

المكان
أكاديمية شرطة دبي، أم سقيم ، دبي

هاتف: 97144335669

الشوارع التي ستغلق خلال السباق


3 4

خريطة بداية ونهاية السباق


5