,

4 نصائح أمنية يجب مراعاتها قبل الحجز من موقع Airbnb


إن كنت ترغب بالحصول على مكان للسكن أثناء رحلتك القادمة وبأسعار اقتصادية، فربما يجدر بك الاعتماد على موقع Airbnb.

ويعتبر Airbnb بمثابة أكبر موقع على شبكة الإنترنت لتأجير واستئجار أماكن السكن من السكان المحليين في كافة دول العالم، إذ يضم زهاء 4 مليون من أماكن السكن حول العالم في 191 دولة و65 ألف مدينة.

وعلى الرغم من الشعبية الواسعة التي يحظى بها الموقع، إلا أن بعض المستخدمين قد يشعرون بالقلق وعدم الأمان نظراً للمخاوف المتعلقة بالإقامة عند السكان المحليين الذين يؤجرون منازلهم الخاصة عبر الموقع.

لذا إليك 4 نصائح يجب عليك مراعاتها قبل الحجز في موقع Airbnb للحصول على تجربة آمنة أثناء سفرك، بحسب موقع البوابة العربية للأخبار التقنية:

لا تتعامل خارج الموقع

عند قيامك بالحجز من الموقع، فلا تتجاوب مع أي محاولة للتواصل مع المضيف “صاحب المنزل” خارج الموقع سواءً للحصول على تفاصيل أكثر أو لإتمام عملية الدفع.

فالموقع يوفر لك كافة الطرق الآمنة لإتمام عملية الدفع وكذلك التواصل بصورة فعالة مع صاحب المنزل للاستفسار عن أي تفاصيل ودون الحاجة للكشف عن معلوماتك، إذ لن يظهر للمالك سوى المعلومات العامة التي وضعتها في ملفك الشخصي.

ويسمح لك الموقع بطلب استرداد لأموالك خلال 24 ساعة من وصولك وذلك في حال صادفتك أي مشكلة رئيسية، طالما أن كل شيء تم عبر الموقع.

تحقق من المراجعات والملف الشخصي للمضيف

يُفضل دائماً أن تأخذ فكرة أكثر عمقاً عن المضيف وذلك من خلال قراءة معلوماته الشخصية وكذلك المراجعات التي تركها المستأجرون قبلك ومدى رضاهم عن الخدمة وسلوك صاحب المنزل.

وفي الغالب فإن التعامل مع مضيفين لديهم تجارب إيجابية سابقة وتقييمات مرتفعة سيضمن لك تجربة آمنة وتجنب أي مفاجئات مع المضيفين غير الجديرين بالثقة.

كذلك يوفر موقع Airbnb إمكانية إثبات الشخصية، وذلك من خلال إرفاق بطاقة الهوية الحكومية وربطها بحساب المضيف، وبالتالي يُمكن للمستأجر الاطمئنان بأن المضيف قد تم التحقق من هويته رسمياً.

فالمضيف الذي قام بربط هويته الشخصية وحساباته على الشبكات الاجتماعية ورقمه الهاتفي يُمكنك الثقة به عند الحجز على الموقع.

تواصل مع المضيف مبكراً

يُمكنك التواصل مع المضيف من خلال الرسائل الخاصة على الموقع وتقديم نفسك له والاستفسار عن أي معلومات أو أشياء تريدها.

ومن المهم أن تتحقق من مواعيد الوصول ومدى ملاءمتها لجدول المضيف، فأنت لا تريد أن تصل إلى المدينة وتقضي الوقت في التواصل مع المضيف بلا جدوى، وبالتالي لا تدع أي شيء للمصادفة وقم بالترتيب والتنسيق حول كل التفاصيل مع المضيف.

ولضمان تجربة أكثر أمناً فيمكن أن تطلب من المضيف التواصل مع شخص آخر في حال عدم قدرتك على التواصل معه لسبب أو لآخر، وأنه سيكون هناك من يتواصل معك بغض النظر عن وجود المضيف من عدمه.

استعد للطوارئ

حتى لو كل شيء تم ترتيبه بصورة مثالية، فإن الأحداث الطارئة واردة عند سفرك لمدينة أخرى، لذا كن مستعداً لمواجهة أي ظروف طارئة وذلك بالاعتماد على خطة احتياطية عند عدم قدرتك على الوصول للمضيف أو وجود مشكلة في مكان إقامتك.

وتذكر أن الوصول إلى منزل معين ليس بنفس سهولة الوصول إلى فندق ما في المدينة، لذا في الطريق إلى مكان الإقامة ابق عينيك مفتوحة على المعالم الرئيسية حتى تعرف دائماً أين أنت أثناء تنقلك داخل المدينة.