,

وزير الطاقة: الحكومة لا تدعم الوقود للوزراء


سنيار: قال وزير الطاقة الإماراتي معالي سهيل المزروعي، الثلاثاء، إن قرار تحرير أسعار الوقود سينعكس إيجابيا على الإمارات من جميع النواحي الاقتصادية والبيئية والاجتماعية.

وأضاف المزروعي الذي فتح قناة للتواصل مع الجمهور عبر تويتر فور إعلان الأسعار الجديدة للوقود أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد و اللجنة العليا لحماية المستهلك لمراقبة الأسعار بعد الإعلان عن تحرير أسعار الوقود في الدولة، وذكر أن تلك الجهات ملتزمة بضبط الأسعار في الأسواق ومراقبتها، وأن تلك الجهات الحكومية تملك الأدوات القانونية التي من شأنها أن تضع حدا لأي زيادة قد تترتب على تحرير سعر الوقود، وطلب من المستهلكين التريث قبل الحكم على القرار وإتاحة الفرصة للجهات المعنية في الدولة لحماية المستهلك وضبط الأسعار للقيام بدورها.

وقال المزروعي في رده على أحد المغردين في موقع تويتر الذي تساءل إن كان الوقود الذي يستهلكه الوزير مدعوم من الحكومة أم لا، فكان رد المزروعي أن الحكومة لا تقوم بدعم الوقود لأي موظف فيها حتى الوزراء منهم.

وفي إجابة على تساؤل عن الفائدة التي سيجنيها المواطن جراء تحرير الأسعر، قال المزروعي أن الاستفادة يجب أن تكون في آثار انخفاض وقود الديزل بواقع 29% على كافة القطاعات، وهو الذي يمس جميع متطلباتنا اليومية كمواطنين.

وسأل أحد المغردين إن كان هناك توجه نحو إنشاء مصانع لتكرير النفط محلياً لتخفيض التكاليف والأسعار، قال الوزالمزروعي أن  شركة أدنوك تعمل على توسعة مصافي التكرير، وأضاف: “وان شاء الله سوف تتقلّص كلفة الاستيراد للوقود و لكن النمو في الاستهلاك كبير”.