,

بالصور| أعلى 10 روبوتات تكلفة على الإطلاق


بالنظر إلى الماضي، سيلاحظ جميعنا التقدم التقني الهائل الذي أصبح يهيمن على حياتنا اليومية، ويتيح العديد من الوسائل التي جعلت حياة البشر أسهل بكثير من السابق، ومن بين المجالات التي شهدت تقدما كبيرا مجال تطوير الروبوتات، وها نحن نقدم أعلى الروبوتات تكلفة على الإطلاق.

2

1- TITAN: طورت شركة “Kuka Robotics” الألمانية الروبوت عام 2007، وقد كان في وقت ما أقوى روبوت في العالم، وقد دخل بذلك موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية، وهو من أهم الروبوتات على الإطلاق.

3

2- CURIOSITY ROVER: تم تصنيعه في نوفمبر من عام 2011، وقد حط على “فوهة جيل” على كوكب “المريخ”، وقد ساعد في الكشف عن مناخ الكوكب وطبيعته الجيولوجية.

4

3- ATLAS: يتميز الروبوت بقدراته المخصصة للكشف عن الأماكن الصعب الوصول إليها، مثل الحطام، ويمكنه صعود المرتفعات وتخلل الأماكن الصعبة، وقد طورته شركة “Boston Dynamics” التي تتولى حاليا مهمة تحديثه.

5

4- MADSS: يصل وزن الروبوت إلى 1400 رطل، ويمكن التحكم فيه عن بعد بواسطة ريموت كنترول، وهو مخصص لمعاونة الجنود في القيام بالمهام الخطرة.

6

5- VALKYRIE: طورت وكالة “ناسا” الفضائية الروبوت للعمل على أسطح الفضاء الخارجي، حيث إنه مزود بمجموعة من الكاميرات الدقيقة في أنحاء متفرقة من جسمه، وتساعد تلك الكاميرات على استكشاف الأماكن.

7

6- CHIMP: هو من تطوير جامعة “كارنجي ميلون”، ويمكنه حمل أوزان تصل إلى 300 رطل، وهو يتميز بقدرته على تصميم خرائط ثلاثية الأبعاد للأماكن المحيطة.

8

7- XENEX: هو روبوت مثالي للمستشفيات والمراكز الطبية، حيث إن لديه القدرة على تعقيم أي مكان بواسطة الأشعة فوق البنفسجية، وسعره يصل إلى 125 ألف دولار.

9

8- IROBOT 110: قادر على اختراق الأماكن الصعب على البشر الدخول إليها، خاصة في حالات الحرائق والكوارث الطبيعية، ويمكنه أيضا الكشف عن القنابل وإبطال مفعولها.

10

9- PROTECTOR: هو مثالي في حالات الحروب، حيث يمكنه الكشف عن المتفجرات المزروعة وإيقاف مفعولها، وهو أيضا قادر على المشاركة في أعمال البناء بحسب “أرقام ديجيتال”.

11

10- KOGORO KURATA: روبوت عملاق يزن حوالي 10 آلاف رطل، ويصل سعره إلى 1.5 مليون دولار، وهو مستمد في تصميمه من مسلسلات الخيال العلمي اليابانية.