,

بالصور| 9 أسباب لزيارة سنغافورة في 2015


تعتبر سنغافورة وجهة سياحية تغري بالزيارة في أي وقت من السنة ولكن زيارتها في 2015 ستكون لها نكهة مميزة بالنظر إلى أن البلاد تستعد للاحتفال بمرور 50 عاما على استقلالها، ومن المنتظر أن تنطلق الاحتفالات بدءا من الأسبوع الثاني من شهر أغسطس الحالي، ولهذا فقد يكون هذا هو الوقت الأمثل لحجز رحلة إلى هذه الجزيرة الجميلة، ولكن هذا الأمر ليس السبب الوحيد لزيارة سنغافورة في 2015 بل هناك 9 أسباب أخرى وِفق موقع هافنغتون بوست:

1- الأغذية في الشوارع و المطاعم الفاخرة: سنغافورة هي بلا شك واحدة من الوجهات الأكثر شعبية في آسيا لدى المسافرين من عشاق الطعام، وتتوفر المواد الغذائية في الشوارع لدى الباعة المتجولين و الأكشاك في كل مناطق سنغافورة، ويرجع الفضل في ذلك جزئيا إلى عدد وافر من الأعراق المساهمة في ثقافة الطعام المثيرة.

بالإضافة إلى محلات بيع الأغذية في الشوارع والباعة المتجولين هناك عدد من الطهاة الكبار الذي افتتحوا مطاعم في سنغافورة، كما أن هناك العديد من المطاعم في سنغافورة التي أدرجت على أفضل 50 مطعما في العالم .

laksa_chris_wotton

2- المطار المذهل: يواصل مطار شانجي في سنغافورة تألقه بعد الاعتراف به كأفضل مطار في العالم، وبصرف النظر عن الكفاءة الواضحة وسهولة العمليات، يقدم مطار شانغي صالات و فنادق مميزة بما في ذلك واحد مع بركة سباحة على السطح، بالإضافة إلى دور السينما والمنشآت الفنية.

شانغي آخذ في التوسع، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من إنجاز “الجوهرة” المستقبلية في عام 2018، و سيتكون هذا المرفق من 10 طوابق وسيضم أطول شلال داخلي، وحدائق، ومسارات للمشي، ومحلات تجارية ومطاعم، وفندق ترانزيت جديد.

Viator_User_Generated_51324

3- تجار التجزئة: سنغافورة هي موطن لخيارات التسوق التي لا نهاية لها، وهربا من الحرارة والرطوبة يمكنك زيارة واحد من مراكز التسوق في سنغافورة أو مناطق التسوق العرقية، ويعتبر شارع البستان، قاعة المدينة، الهند الصغيرة والحي الصيني بعض من مناطق التسوق الأكثر شعبية في سنغافورة، ويمكن للسياح الذين يسافرون عن طريق مطار شانغي الاستفادة من سياسة التسوق المعفاة من الضرائب في سنغافورة .

Orchard-Road

4- إطلالات و مشاهد لا تصدق: مشاهدة سنغافورة من أحد أسطح المنازل أو الفنادق الفخمة أو من سنغافورة فلاير و هي عجلة مراقبة طويلة القامة 165 متر افتتحت في عام 2008، وتوفر مناظر خلابة على أفق سنغافورة، كما يمكن حجز غرفة في فندق مارينا باي ساندز والتعرف على المدينة من بركة السباحة على السطح.

B_Singapore_Cityscape_Marina_Bay_Sands_Casino_shutterstock_95900215SMall

5- الفنون والعمارة: المتنزه في جميع أنحاء سنغافورة سيلاحظ على الفور العديد من الأعمال الفنية في الأماكن العامة و كذا العمارة الاستعمارية والحديثة بين المنازل الملايو التقليدية والمعابد الصينية، و لا تفوت العجائب المعمارية مثل جسر الحلزون، الذي يضم التركيب الحلزوني المزدوج المثير للإعجاب.

singapore1

6- الجانب الثقافي: التأثيرات الثقافية من سنغافورة واضحة في كل مكان، وخاصة في المطبخ، والهندسة المعمارية حيث أن التنوع الثقافي الغني يجعل من سنغافورة واحدة من الأماكن الأكثر إثارة للاهتمام للزيارة في آسيا و أسهلها بالنظر إلى أن اللغة الإنجليزية هي واحدة من اللغات الوطنية، مما يسهل على المسافرين التنقل في سنغافورة.

geylang

7- متعة لجميع أفراد الأسرة: تقدم سنغافورة عددا من الأنشطة الصديقة للأسرة، مما يجعلها مثالية للمسافرين الذين يبحثون عن عطلة في بقعة غريبة مع خيارات للأطفال، ويمكن قضاء اليوم في يونيفرسال ستوديوز سنغافورة، و تناول طعام الإفطار مع إنسان الغاب في حديقة حيوان سنغافورة أو مشاهدة المعالم السياحية في سنغافورة .

Universal-Studios-Singapore-Roller-Coaster

8- الأنشطة المتواصلة :بغض النظر عن الوقت من العام الذي تزور فيه سنغافورة، فمن المحتمل أن تجد حدثا أو مهرجانا من مهرجانات الطعام، وسباقات السيارات، والعطلات الثقافية و مهرجانات التسوق و غيرها، ومن الواضح أن SG50 هو الحدث الكبير لعام 2015، للاحتفال بالذكرى السنوية 50 لاستقلال سنغافورة بالإضافة إلى المهرجان الدولي للفنون سنغافورة (SIFA) الذي ينطلق في أغسطس، وقد بدأ هذا الحدث منذ فترة طويلة في عام 1977، ولكنه توقف في عام 2012، ولكنه عاد في  العام الماضي، وهناك أجندة كاملة من الفعاليات لSIFA في شهري أغسطس وسبتمبر.

Thaipusam-Festival

9- أحداث الجذب الجديدة: سنغافورة تتطور باستمرار مع الأنشطة والمعالم الجديدة التي سيتم افتتاحها قريبا، لذلك حتى لو كنت قد زرت سنغافورة من قبل، فهناك الكثير من الأسباب لتعود مرة أخرى.

و للاحتفال بالذكرى 50 لاستقلال سنغافورة سيتم إنشاء ممر يغطي المناطق التاريخية من خليج مارينا و مناطق المدنية، بالإضافة إلى جسر جديد للمشاة يمتد من الميرليون بارك في مارينا بروميناد، وسيتم الكشف عن ثلاث قطع فنية عامة جديدة للاحتفال بالذكرى 50.

و في أكتوبر سيتم افتتاح المعرض الوطني الجديد في سنغافورة حيث يجري تجديد قاعة المدينة ومبنى المحكمة العليا السابقة و سيتم الجمع بينهما ليشكلا 64،000 متر مربع من الفنون البصرية.

Golden Jubilee Weekend_revised