,

بالصور| أخيراً.. لكزس تكشف رسمياً عن LX 570 الجديدة


أخيراً وبعد عشرات الصور المسربة لها كشفت لكزس عن LX 570 بالتحديثات الجديدة لموديل 2016.

فقد كشفت لكزس عن التصميم؛ أن الأبواب هي العنصر الوحيد الذي بقي من موديل 2015, أما باقي السيارة فقد تم إعادة تصميمها لتجمع الفخامة بإمكانيات القيادة على الطرقات الوعرة.

التغيرات واضحة جداً في السيارة, فقد حصلت على مقدّمة ومؤخرة جديدتين تماماً. المقدّمة أصبحت تمثّل هوية لكزس بجرأة أكبر, وذلك بشبك مغزلي أكبر حجماً, ومصابيح أمامية حادّة وشرسة مرتبطة بأنوار LED نهارية على شكل حرف L.

وصلت التحديثات كذلك إلى مصابيح الضباب والانعطاف الـ LED, والمصابيح والصدامات الخلفية, وكذلك أصبحت تتوفّر بشكل أساسي بجنوط 20 انش, أو 21 انش اختيارية. لم تبخل لكزس بتحديثاتها الجديدة لداخلية LX 570 أيضاً, فقد أعادت تصميمها بالكامل لتواكب فخامة الخارجية الجديدة. فقد أصبحت تتوفّر بمجموعة جديدة من تلبيسات الخشب مثل الجوز, والموكا, و Espresso, والجوز البني الداكن.

وزوّدت السيارة بعجلة قيادة بتلبيسات خشبية, وساعة ميكانيكية محاطة بالألومنيوم وبميزة تحديد موقع السيارة لعرض التوقيت بدقة حسب المنطقة الزمنية. ولضمان راحة الركّاب, تأتي السيارة برزمة الفخامة الاختيارية التي بالإضافة إلى المقاعد الأمامية, تجعل الصف الثاني من المقاعد قابل للتدفئة والتهوية.

أما صندوق التبريد, فقد أصبح ميزة وحيدة اختيارية بدلاً من شملها مع رزمة الفخامة. وأصبح نظام التكييف يقرأ درجة حرارة الجو ليعدّلها تلقائياً هي وسرعة المراوح. وتم تزويدها بشاشة 4.2 انش لعرض المعلومات الحيوية, وشاشة 12.3 انش جديدة لعرض المعلومات الترفيهية والمعلوماتية, يمكن تقسيمها إلى 3 أقسام لعرض مختلف الخصائص, أو عرض خاصية واحدة في الشاشة كاملة.

وتصل الإضافات الاختيارية الترفيهية إلى المقاعد الخلفية التي يمكن الحصول عليها بأنظمة مكوّنة من شاشتين قياس 11.6 انش بدلاً من الـ 7 انش القديمة, ومنافذ USB, وأنظمة التحكّم بنظام التكييف والراديو على المتكاة. كل هذه الأجهزة يمكن استغلالها في داخلية مضاءة بأنوار LED. لا تتوفّر LX 570 إلا بمحرّك واحد مألوف, وهو 5.7 لتر V8 بقوّة 383 حصان و 403 رطل-قدم. ولكن تم استبدال ناقل الحركة الأوتوماتيكي من 6 سرعات, بناقل أوتوماتيكي جديد مكوّن من 8 سرعات.

يتوفّر كذلك نظام اختيار وضعية القيادة Drive Mode Select, والذي يخيّر السائق بين الوضعيات: الاقتصادية التي تجعل السيارة تقود بكفاءة وفق استخدام التكييف, والمريحة التي تعدّل من قساوة نظام التعليق والمساعدات, والرياضية S التي تحسّن من سرعة استجابة المحرك وتقلل من تفاعل نظام التوجيه الكهربائي لشعور رياضي, وأخيراً الرياضية S+ التي تجعل نظام التعليق أصلب لتصبح السيارة أكثر رشاقة.

أخذت لكزس أيضاً بعين الاعتبار قيادة السيارة في الطرقات الوعرة, واستخدامها لسحب الحمولات. حيث يمكنها الأن سحب 3175 كجم من الحمولة, ويساعدها أنظمة مثل النظام المساعد للانطلاق في المرتفعات, ونظام التحكّم بارتفاع السيارة النشط, ونظام Crawl Control الذي يتحكّم في انطلاقة السيارة على الطرقات الوعرة والغير معتدلة, وأنظمة مساعدة الانعطاف التي تضيّق من دائرة الانعطاف بإضافة قوة كبح أقوى للعجلات الخلفية.

ومثل GS 2016 التي كشفت عنها بنفس الحدث, حصلت LX 570 على رزمة أنظمة السلامة الجديدة Lexus Safety System + التي تجمع بين أنظمة توقع الحوادث, واستشعار المشاة, والتنبيه بالخروج عن المسار مع مساعد التوجيه, ومصابيح ذكية تعتم نفسها تلقائياً, ومثبت سرعة نشط ومتكيّف لحركة المرور, بحسب “سعودي شفت”، وقد زوّدت بشاشة عرض شفافة أمام السائق لعرض معلومات مهمة مثل مثبت السرعة, وسرعة السيارة, والتنبيهات. وتتوفّر كذلك قياسياً بأنظمة التنبيه بالنقطة العمياء, ومراقبة ضغط العجلات, الحساسات الخلفية, وكاميرا خلفية وبانورامية تساعد في التنقّل على الطرقات الوعرة ومع حمولات ثقيلة.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18