,

وزارة الخارجية: لا ترتدوا الملابس والمجوهرات الغالية عند السفر للخارج


حثت وزارة الخارجية مواطني دولة الإمارات على اتباع المبادىء التوجيهية وإجراءات السفر حرصاً على تسهيل رحلاتهم وضمان سلامتهم أثناء تواجدهم في الخارج.

و دعت الوزارة المسافرين إلى تسجيل أنفسهم وأفراد أسرهم في خدمة “تواجدي” عبر موقع وزارة الخارجية (http://www.mofa.gov.ae) أو تطبيقها على الهواتف الذكية UAEMOFA والمخصص أساساً لمساعدة المواطنين الإماراتيين عند مواجهتهم لأي طارىء أثناء تواجدهم في الخارج.

وأكد راشد علي الظاهري مدير إدارة شؤون المواطنين بوزارة الخارجية على ضرورة مراجعة آخر التحديثات والتحذيرات المتاحة على موقع الوزارة على شبكة الإنترنت والتأكد من أن جوازات سفرهم صالحة لمدة 6 أشهر على الأقل.

وطالب الظاهري المواطنين أيضاً بالاحتفاظ بجوازات سفرهم وتذاكر الطيران والمتعلقات الشخصية في أماكن آمنة ووضع الوثائق الهامة في خزينة الفندق الذي يقيمون فيه بحسب ما ذكرت صحيفة إيميرتس247.

كما نصح الظاهري المواطنين بتجنب ارتداء الملابس باهظة الثمن والإكسسوارات والمجوهرات من الماركات العالمية الشهيرة والتي تلفت الانتباه في الأماكن العامة لأنها تشكل عامل جذب للصوص والمحتالين.


People of Cosmopolitan London

ويتوجب على المسافرين الاحتفاظ بنسخ عن جوازات سفرهم وهوياتهم الشخصية في رسائل على البريد الإلكتروني أو الهواتف النقالة ليتمكنوا من استخدامها في حالات الطوارىء أو عند الحاجة إلى زيارة سفارات وقنصليات الإمارات في البلدان التي يسافرون إليها.

ودعا الظاهري المواطنين إلى احترام القوانين العامة في البلد المضيف وتمثيل الإمارات بشكل مشرف في الخارج، وحثهم على التعاون مع السلطات لدى وصولهم إلى المطار من خلال الكشف عن بعض المعلومات الهامة مثل مدة الإقامة وعنوان السكن ومصاريف السفر وتاريخ العودة والمبالغ النقدية التي يحملونها إذا طلب منهم ذلك.

ونصح الظاهري في النهاية المواطنين بالاحتفاظ بأرقام الطوارىء الضرورية للتواصل مع الوزارة أو البعثة الدبلوماسية لدولة الإمارات في البد المضيف وحثهم على الاتصال بالرقم : 00971600599991 عند أي طارىء.

 

لمزيد من المعلومات