,

أول سيارة رياضية إماراتية في 2015


1

ساهم الإماراتي راشد الشعالي في تصميم أول سيارة رياضية إماراتية من المنتظر أن يبدأ تصنيعها خلال الأشهر القليلة القادمة لتطرح في الأسواق بحلول عام 2015 القادم.

فكرة السيارة جاءت من بنات أفكار الشعالي الذي شارك في العديد من سباقات السرعة في حلبة ياس مارينا منذ حوالي 3 سنوات وهو خبير متخصص في العلامات التجارية لحكومة دبي، وتوقع أن تحظى السيارة بشعبية كبيرة داخل الإمارات وتمنى أن تتخطى شعبية أول سيارة إمارتية الأسواق المحلية لتنطلق إلى العالمية بعد أن تثبت كفاءتها وجدارتها بالمنافسة.

وتشكل السيارة سابقة مهمة تعد بدخول الإمارات عالم صناعة السيارات من أوسع أبوابه، حيث ستكون أول سيارة يتم تصميمها وتصنيعها بالكامل داخل الإمارات العربية المتحدة بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

وأكد الشعالي أن السيارة ستتمتع بمواصفات خارقة تجعلها الأسرع في العالم بفضل تصميمها المميز ومواصفاتها العصرية ومحركها الجبار، ومن المتوقع أن يتم إنتاج 25 سيارة منها في البداية لتخضع للتجربة على مختلف شوارع الدولة، وتصل تكلفة كل سيارة إلى حوالي 400 ألف درهم ويستخدم في تصنيع هيكلها مواد مشابهة لتلك المستخدمة في تصنيع الطائرات والأقمار الصناعية.

2

وأشار الشعالي إلى أن تكاليف المشروع الكلية ستتراوح بين 3 إلى 4 مليون دولار، ويعد هذا الملبغ منخفضاً نسبياً بالنسبة لمشروع إنتاج سيارة كاملة المواصفات.