,

كيف تحصل على شهادة حسن سيرة وسلوك عبر هاتفك الذكي في الإمارات؟


دعت وزارة الداخلية الأفراد الراغبين بالحصول على شهادة بحث الحالة الجنائية أو ما يعرف باسم شهادة حسن السيرة والسلوك إلى الاستفادة من الخدمات الذكية المقدمة من خلال موقع الوزارة على شبكة الإنترنت: www.moi.gov.ae وتطبيقاتها على الهواتف الذكية في دولة الإمارات.

 

وقال المدير العام لشؤون الأمن والمنافذ بالوزارة محمد بن طحنون آل نهيان “إننا نسعى من خلال توفير شهادة بحث الحالة الجنائية عبر تطبيق وزارة الداخلية إلى تقديم خدمات تنال رضا المتعامل، من خلال تبسيط إجراءات الحصول على الشهادة لطالبيها بعد تدقيق بياناتهم من دون تأخير”.

وأضاف إن “الحصول على الشهادة يتطلب توافر بطاقة الهوية الإماراتية للمواطنين والمقيمين، والتأكد من وجود البصمة للمتعاملين البالغين السن القانوني (18 سنة وما فوق) بمراجعة سجلات هيئة الإمارات للهوية”.

وقال رئيس قسم البصمة في إدارة الأدلة الجنائية في شرطة أبو ظبي النقيب خبير إسماعيل عبدالله الكربي إن “الوزارة راعت عند تصميم التطبيق إعلام مقدمي الطلبات بمسار طلباتهم وتعريفهم بالإجراءات الجاري تنفيذها من قبل موظفي وإدارات الوزارة عبر الرسائل النصية القصيرة”.

ودعت الوزارة الجمهور إلى تقديم مقترحاتهم عن طريق الاتصال على الرقم 8005000 أو المراسلة عبر البريد الإلكتروني [email protected]

 

 

وبالنسبة لأولئك الذين يرغبون بالتحقق من صحة الشهادة، يمكنهم الدخول إلى موقع الوزارة www.moi.gov.ae للتأكد من أن الشهادة صدرت بالفعل من وزارة الداخلية.

 

الجدير بالذكر أن تكلفة طلبات الحصول على شهادة بحث الحالة الجنائية باللغة العربية تبلغ 50 درهماً مقابل 100 درهم للشهادة باللغة الإنجليزية مع إضافة 13 درهم في حال تسليم الشهادة بالبريد.


701861032