,

فيديو| “أليف”.. تطبيق إماراتي عن الحيوانات المنزلية


تسعى إمارة دبي لتحويل الخدمات الإلكترونية التي تعمل على الإنترنت إلى خدمات ذكية متاحة على الهواتف النقالة، خاصة مع انتشارها الواسع سعيا منها لزيادة الارتقاء بمستوى الخدمات لتحقيق تطلعاتها في أن تصبح وجهة عالمية مرموقة.

وأطلقت بلدية دبي تطبيق “أليف” وهو تطبيق ذكي معني بالحيوانات الأليفة حيث يوفر لأصحاب الهواتف كل المعلومات عن الخدمات التي تقدمها البلدية والتي من شأنها أن توفر العناية والرعاية للحيوانات الأليفة.

وتكمن أهمية التطبيق في كونه يمثل مصدرا واحدا لكل المعلومات الخاصة باقتناء أو رعاية الحيوانات الأليفة، فهو يوفر حصرا بأماكن العيادات البيطرية بالإمارة كما يتيح نشر الإعلانات سواء الخاصة بالحيوانات المفقودة أو الضالة أو المعروضة للتبني، فضلا عن تقديمه بيانات موثقة عن ملكية هذه الحيوانات وعن أصحابها بما يضمن تنظيم عملية التبني، بالإضافة للحد من ظاهرة الغش التجاري في عملية تصدير واستيراد الحيوانات الأليفة.

يذكر أن إطلاق تطبيق “أليف” يأتي إدراكا من بلدية دبي بضرورة العناية بسلامة وصحة هذه الحيوانات، خاصة في ظل انتشارها الواسع بين أفراد المجتمع وزيادة تعاملهم معاها، ما قد يؤثر على صحتهم في حالة إهمالها.