,

فيديو| مقارنة بين سرعة أداء iOS 9 و iOS 8


من المفترض أن يحمل نظام iOS 9 الجديد الذي أطلقته أبل مؤخراً بعض التحسينات والحلول لعدد من المشاكل التي عانى منها المستخدمون في iOS 8، وقد وعدت الشركة محبيها بأداء مطور على الأجهزة القديمة والحديثة وبسعة تخزين أكبر وخيارات أفضل للتطبيقات وعمر بطارية أطول.

لكن هل فعلاً يتمتع نظام iOS 9 بأداء أكثر سرعة من الإصدار السابق؟ سيقوم الفيديو الموجود بالأسفل بالإجابة عن هذا السؤال وإظهار مقارنة شاملة بين جميع هواتف آيفون التي تستطيع تشغيل الإصدار الأحدث من نظام تشغيل أبل.

فقد قامت محطة EverythingApplePro على يوتيوب بتثبيت نظام iOS 9 على هواتف آيفون 4 إس، آيفون 5، آيفون 5 إس، آيفون 6 وآيفون 6 بلس وأجرت عدة اختبارات لمقارنة سرعة الإصدار الجديد من نظام iOS على هذه الأجهزة مع نظام iOS 8.4.1، ومن الجدير بالذكر أن جميع الأجهزة كانت متصلة بمآخذ الطاقة أثناء الاختبارات التي شملت عدة جوانب مثل زمن الإقلاع وإطلاق التطبيقات واختبارات الأداء وسرعة Wi-Fi.

وكما كان متوقعاً فقد قدم iOS 9 أداءً أفضل على الأجهزة الأحدث بما فيها سلسلة هواتف آيفون 6 وهاتف آيفون 5 إس على الرغم من وجود بعض الحالات التي رجحت الكفة فيها إلى نظام iOS 8.4.1، وذلك يعني أن آيفون 4 إس لن يهرب من مشاكل نظام iOS 8 وأن الإصدار الجديد قد لا يحل جميع المشاكل بحسب “التكنولوجيا العربية”.

وبشكل مثير للاهتمام فقد تفوق iOS 8.4.1 في اختبارات الأداء على iOS 9 حتى على هواتف عام 2014 الأمر الذي يعد مفاجئاً بعض الشيء، أما بالنسبة لسرعة Wi-Fi وأداء المتصفح فإن iOS 9 كانت له اليد العليا خصوصاً عندما يتعلق الأمر باستقرار وثبات الخدمة.