,

بالصور| تعرف على منطقة “زن غاردن” بمطار دبي


يمكنكم الآن تحويل السفر  مع الأطفال من مشقة وعذاب إلى مغامرة ومتعة من خلال مطار دبي الدولي، الذي دشن منطقة عائلية جديدة، أطلق عليها «زن غاردن» في مبنى «كونكورس بي» بين البوابتين (بي 7) و(بي 8)، وتمتاز هذه المنشأة العائلية بحيز متكامل للأطفال يتضمن معدات لعب مبتكرة، وشاشات تعرض برامج الأطفال، إضافة إلى غرف لتبديل ملابس الأطفال لتأمين راحة العائلة.

Children's play area in Sea-Tac

واستوحي تصميم المنطقة من الصحراء العربية، إذ تبدو تضاريس الأرضية شبيهة بالكثبان الرملية التي يمكن للأطفال المشي واللعب عليها. وهناك أيضاً حيز للتسلق، ومنطقة للألعاب التفاعلية مخصصة للأطفال قبيل الانطلاق في رحلتهم التالية، كما تم توفير حيز إضافي يمكن فيه للعائلات تمضية الوقت بالمحادثة أثناء انتظار رحلاتهم.

تسلق

وشملت عملية التطوير توسيع وتجديد منطقة التحويل الرئيسة في (كونكورس بي) لتأمين بيئة مرحبة بالمسافرين، من خلال مقاعد أكثر، وألوان أكثر دفئاً، وجدران تكسوها النباتات الخضراء، وإضافة آلة لأمن الأطفال وصور يتم عكسها على الأرضية؛ بما يؤمن للمسافرين الشعور براحة أكبر لدى سفرهم عبر مطار دبي الدولي. كما زيدت أيضاً سعة منطقة التحويل، بهدف استيعاب أعداد أكبر من المسافرين خلال فترات الذروة.

10

وقال النائب الأول للعمليات للرئيس التنفيذي في مطارات دبي، كريس غارتن: «تم تصميم كل ذلك لجعل رحلة المسافرين والعائلات عبر مطار دبي الدولي تجربة رائعة لا تُنسى».

وشملت عملية التطوير، إضافة حمامات عامة أعيد تصميمها؛ إذ باتت تقدم منشآت رحبة ومريحة للتغيير للأطفال، ومناطق لحضانتهم، إضافة إلى منتجات فريدة، مثل دورات المياه العائلية، ومقصورات المكياج للنساء، وشاشات مبتكرة تقابلها مرايا تؤمن للمسافرين المعلومات المتعلقة برحلاتهم.

3

4

5

6

7

IMG_4164

78

8888

kids-zone-dxb-1-416552

8

66