,

بالصور| ما هي الأفلام الإماراتية المشاركة في “مهرجان السينما الأوروبية” بدبي وأبوظبي؟


بعد الكشف عن الأفلام الأوروبية المشاركة في الدورة الثانية من برنامج عروض السينما الأوروبية التي تُقام بالإمارات خلال شهر أكتوبر الحالي، أعلن البرنامج عن قائمة الأفلام الإماراتية القصيرة التي اختارتها مبادرة حملة السينما الإماراتية ليتم عرضها قبل كل فيلم أوروبي طويل.

ويبلغ عدده الأعمال المشاركة 9 أفلام سبق لها الفوز بجوائز، لمجموعة من أبرز مخرجي الإمارات مثل نايلة الخاجة، نواف الجناحي، علي مصطفى وغيرهم.

وتستضيف دور عرض نوفو سينماز برنامج العروض، حيث تجري العروض خلال الفترة من 21 وحتى 30 أكتوبر بأبوظبي في WTC Mall، بينما تبدأ عروض دبي يوم 22 وحتى 31 أكتوبر بدور عرض نوفو سينماز في مول ابن بطوطة.

والأفلام الإماراتية القصيرة المشاركة في الدورة الثانية من برنامج عروض السينما الأوروبية:

“حالة غروب” إخراج مصطفى عباس

uae
“الدخيل” إخراج ماجد الأنصاري

الدخيل
“الرحلة” إخراج هناء مكي

vpgm
“الأركان” إخراج مصطفى زكريا

الاركان
“سبيل” إخراج خالد المحمود

سبيل
“سراب” إخراج مريم فروحي

sa
“مرة” إخراج نايلة الخاجة

n
“مرايا الصمت” إخراج نواف الجناحي

مرايا
“نصف إماراتي” إخراج أمل العقروبي

نصف
يُذكر أن كافة العروض سوف تكون مجانية، حيث سيتم تخصيص المقاعد حسب أسبقية الحضور، والدورة الثانية من برنامج عروض السينما الأوروبية تقدمها سفارة لوكسمبورغ وبعثة الاتحاد الأوروبي بدولة الإمارات، بالتعاون مع دور عرض نوفو سينماز في دبي وأبوظبي، وتحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك النهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في الإمارات العربية المتحدة، بينما تتولى إدارة البرنامج الخبيرة الثقافية الإيطالية أليساندرا بريانتي والتي قامت بتنسيق عملية اختيار الأفلام الأوروبية المشاركة في دورة المهرجان هذا العام بالتعاون مع السفارات الأوروبية المعنية بالإمارات.