,

دبي تتواصل مع من قال :أنا حزين في دبي


في تصريح له في صحيفة الإمارات اليوم قال اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي أنهم سيقومون باختيار عينات عشوائية من المواطنين والمقيمين الذين صوتوا بأنهم «غير سعداء» عبر مؤشر «المدينة السعيدة الذكي»، والتواصل معهم لمعرفة أسباب عدم سعادتهم، وإعداد تقرير بهذه الأسباب لعرضها في اجتماع على المجلس التنفيذي لمدينة دبي.

وتلقى عشرات الآلاف من المواطنين والمقيمين رسائل نصية عبر هواتفهم المحمولة، تحوي رابطاً لمؤشر «المدينة السعيدة» ورسالة قصيرة، تفيد بأن «صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يهمه رأيكم».

وأضاف المزينة إن مؤشر «المدينة السعيدة» يرصد مشاعر الجمهور لحظة بلحظة، لافتاً إلى أنه وفق المؤشر حالياً فإن 272 ألف شخص شاركوا في الاستطلاع حتى الآن على مستوى الإمارة، وأبدى 80% منهم سعادتهم، فيما تفاوتت النسبة المتبقية بين مشاعر محايدة، ومشاعر غير سعيدة.

19446886-456d-4a88-b6fe-e95a95bebe62_16x9_600x338

وقال أن شرطة دبي قررت عدم الاكتفاء برصد مشاعر مواطني ومقيمي دبي فقط، وتعمل حالياً على اختيار عينات عشوائية من المشاركين الذين أبدوا عدم سعادتهم، للتواصل معهم وسؤالهم عن السبب، وفي حال كان سبباً شخصياً فلن تتدخل بأي حال من الأحوال، لكن إذا كان الشعور السلبي مرتبطاً بدائرة ما في حكومة دبي، أو تجربة مر بها المشارك في الإمارة وتعني الجمهور بشكل عام، فسوف يتم توثيق حالته، وعرضها مع بقية الحالات المماثلة على المجلس التنفيذي لحكومة دبي.

44035_EY_22-10-2015_p17

وتابع سيبدأ العمل مباشرة على دراسة هذه الحالات بعد الانتهاء من معرض جيتكس، لافتاً إلى أن مبادرة «المدينة السعيدة»، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، خلال معرض جيتكس لقيت اهتماماً كبيراً من الجمهور، وانعكس ذلك على حجم المشاركات.

45555