, ,

فيديو| السيارة الروسية العملاقة “ستار ووكر” تصل إلى الإمارات


 

AR-140519420

وصلت السيارة الروسية الدبابة “ستار ووكر” StarWalker إلى الإمارات وستوضع قيد التجربة في الصحراء والكثبان الرملية قبل طرحها في الأسواق مقابل 900 ألف درهم.

ويبلغ وزن هذه السيارة العملاقة 3.5 طن وتسير على 6 عجلات وصممت لتلائم جميع أنواع التضاريس، وتوقع المصنعون أن تلاقي إقبالاً من قبل الأثرياء الباحثين عن التميز في رحلات السفاري الصحراوية.

ويصل قطر عجلات السيارة 132 سم ويمكن نفخها وإعادة إفراغها من الهواء بكبسة زر واحدة مما يجعل من السهل على السيارة السير على الكثبان الرملية التي تغوص فيها معظم أنواع السيارات الأخرى بحسب ما ذكرت صحيفة ذا ناشيونال.

وقال كيرل فيجينسكي الرئيس التنفيذي لشركة لوجيس في الشرق الأوسط : “صممت هذه السيارة خصيصاً لتحمل أقسى أنواع التضاريس والظروف الجوية، وتستخدم عادة في سيبيريا وكازخستان حيث تنخفض درجة الحرارة إلى 30 درجة تحت الصفر  لنقل رواد الفضاء إلى المحطات الفضائية واستقبال العائدين من الفضاء”.

وأشار فيجنسكي إلى أن النموذج الذي سيعرض للبيع في الإمارات أدخلت عليه بعض التعديلات لتلائم الأجواء الحارة والصحراوية في البلاد، حيث تم استبدال مشعات التسخين المستخدمة في روسيا بنظام تكييف يناسب الأجواء الحارة، كما زودت السيارة بمرشحات تضمن عدم دخول الرمال إليها، وتمت المصادقة على هذا النموذج من قبل هيئة المقاييس والمواصفات والطرق في دبي.