,

الحبتور لرجال الأعمال العرب: أوقفوا التعامل التجاري مع دونالد ترامب


دعا رجل الأعمال الإماراتي خلف أحمد الحبتور رجال الأعمال العرب إلى وقف كل أشكال التعامل التجاري مع رجل الأعمال الأمريكي دونالد ترامب المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل.

وخلال كلمة ألقاها بمنتدى العربية للحوار الدولي في دبي، حمل  الحبتور رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، التي تعمل في قطاعات الضيافة والتجزئة والبناء، “ترامب” مسؤولية تأجيج الكراهية ضد المسلمين بعد دعواته المثيرة للجدل من أجل حظر جميع المسلمين من زيارة الولايات المتحدة.

و نقلت صحيفة أرابيان بيزنس عن “الحبتور” قوله إن 1.7 مليار مسلم في العالم يتعرضون للهجوم من قبل شخص يسعى إلى أن يصبح قائد العالم الحر كما يُسمّى.

وأوضح أن “ترامب” على الرغم مما قاله، لا يزال يتصدر استطلاعات الرأي الأمريكية، مع 35 بالمئة من أصوات الأميركيين.

وأضاف “يبدو أنه كلما كان أكثر فظاظة وتهجماً، ازداد حب الناخبين الأميركيين… وأنه يبدو أن الخوف من الإسلام يتنامى بشكل خطر”.

وكان “الحبتور” كتب في مقال نشرته صحيفة “ذا ناشيونال” الإماراتية في أغسطس/آب الماضي إنه رغم عدم مناسبة المرشح “دونالد ترامب” للقالب الرئاسي في الولايات المتحدة بسبب نزعته لإبداء رأيه بشكل متسرع إلا أن ترشحه للرئاسة أمر جيد.

وقال “الحبتور” أيضاً في مقاله إن ” دونالد ترامب” سيعيد الولايات المتحدة لمكانتها كدولة عظمى لديها الشجاعة والعزم، وأن الأهم من ذلك كله هو رجل وطني حقيقي يمتلك عقلية داهية في الأعمال ويستطيع النهوض من كل إخفاق يمر به ويخرج منتصراً.

وفي مطلع ديسمبر/كانون الأول الجاري، طالب دونالد ترامب بفرض حظر على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، وهي التصريحات التي أثارت جدلاً وأعلن عديدون رفضهم لها.

يذكر أن “دونالد ترامب” هو شخصية اجتماعية، وكاتب وشخصية تلفزيونية، ويشغل منصب الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة ترامب العقارية، ومقرها الولايات المتحدة وهو أيضاً مؤسس منتجعات ترامب الترفيهية، التي تدير العديد من الكازينوهات والفنادق في جميع أنحاء العالم.

ويتميز نمط حياة “ترامب” بالإسراف والصراحة في الحديث جعلته من المشاهير على مدى سنوات، وما زاد نجاحه البرنامج الواقعي على قناة الـ إن بي سي، المبتدئ (حيث كان يقوم بدور المضيف والمنتج التنفيذي).