, ,

فيديو| لقطات من داخل فندق العنوان بعد الحريق


نشر المكتب الإعلامي لحكومة دبي، مقطع فيديو يظهر فيه بعضا من آثار الحريق الذي شهده فندق العنوان في وسط الإمارة قبل وقت قليل من انطلاق الألعاب النارية لاستقبال العام الجديد 2016، في الوقت الذي قال فيه اللواء خميس المزينة، القائد العام لشرطة دبي إن التعامل مع الحادثة تم بحرفية عالية من قبل كل الجهات المعنية.

وأكد المزينة أن إجمالي نزلاء فندق العنوان داون تاون بمنطقة بوليود الذي احترقت أجزاء منه أمس الأول يبلغ نحو ألف نزيل إضافة إلى 77 طفلا كانوا برفقة ذويهم، لافتاً الى أن حكومة دبي قامت بتسكينهم جميعاً والتكفل بكل النفقات الخاصة بهم.

ونفى اللواء المزينة التوقعات في التصريحات السابقة من أن الحريق بدأ من الطابق العشرين بالفندق، لافتاً الى أنه سيتم تحديد المكان والأسباب لاحقاً من قبل الأجهزة الفنية بالإدارة العامة للأدلة الجنائية بشرطة دبي، مشيراً إلى أنه للآن لا يزال مبنى الفندق ساخناً ولم يستطع خبراء الأدلة دخوله أمس، ويتوقع أن ينتهي رجال الدفاع المدني من عمليات التبريد للمكان اليوم السبت ويسلم بعدها لشرطة دبي لمباشرة التحقيقات وجمع الأدلة.

وقال اللواء المزينة إن الوصول لبعض الطوابق صعب للغاية بسبب عدم انتهاء عمليات التبريد، وأفاد أن رجال التحريات والمباحث الجنائية يقومون حالياً بعملهم في جمع المعلومات حول نزلاء الفندق وخاصة هؤلاء الذين سكنوا الغرف التي توجد بها شرفات مطلة على برج خليفة لمشاهدة الاحتفالات.

وأوضح أن أسباب الحريق تعالج فنياً أكثر من جمع المعلومات ولكن هناك اهتمام بتحديد هوية النزلاء والأشخاص الذين تواجدوا بالشركات وقت اندلاع الحريق، مؤكداً أنه لم يتم العثور على أي حالات إصابة جديدة وأن إجمالي المصابين هم 4 إصابتهم بسيطة وعولجوا بالموقع وإصابة متوسطة نتيجة أزمة قلبية.

وأضاف أن ما قام به رجال الدفاع المدني ورجال الإنقاذ بشرطة دبي يعد إنجازا كبيرا في الحفاظ على الأرواح وإخماد الحريق في وقت قياسي، لافتاً الى أن هناك كوادر بشرية مؤهلة تدخلت بالسرعة المطلوبة وبأسلوب منظم لإنقاذ الأرواح أولاً لأنها الأولوية دائماً لنا في أي حادث، وفي نفس الوقت أقيمت الاحتفالات التي أبهرت العالم.