,

دليلك الكامل لكأس دبي العالمي للخيول 2016


يعتبر “كأس دبي العالمي” أغنى سباق في العالم، مع جائزة تصل إلى 27.25 مليون دولار أمريكي، و تضم هذه الفعالية تسعة سباقات، بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي تقام برعاية “طيران الإمارات”. بالإضافة إلى السباقات التي يقدمها هذا المهرجان، يعد “كأس دبي العالمي” الحدث الرياضي والاجتماعي الأكبر في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما سيتمكن حاملين التذاكر بحضور حفل افتتاح “كأس دبي العالمي”، والذي سيضم عرض مدهش للألعاب النارية وحفلة رائعة ستقام بعد السباق.

أقيم أول حدث لسباقات الخيول في أكتوبر من عام 1981 برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وأقيم في ذلك اليوم التاريخي 3 سباقات، في حين أن كأس دبي العالمي بدأ في عام 1996 ومنحت جوائز وصلت إلى 4 مليون دولار، ويمكن الاطلاع على تاريخ السباقات منذ عام 1996 حتى عام 2015  من هنا.

وأصبح كأس دبي العالمي اليوم واحداً من النشاطات الثقافية و الرياضية المحورية في البلاد، مع جوائز تصل إلى 30 مليون دولار (أكثر من 110 مليون درهم).


4180664871

المكان والتاريخ

يعقد كأس دبي العالمي في السبت الأخير من شهر مارس كل عام، ويصادف يوم 26 مارس هذا العام، وذلك على مضمار ميدان في دبي.

النقل

سيتم توفير أعداد كبيرة من سيارات الأجرة لحضور هذا الحدث الهام، حيث يتم النقل من وإلى المضمار بالقرب من البوابة B، وستقوم هيئة الطرق والمواصلات بتوفير حافلات بعد السباق إلى مناطق عديدة مثل دبي مارينا ووسط مدينة دبي.


3337696920

حزم الأسعار

تتوفر العديد من حزم الأسعار تختلف بحسب العروض ومناطق جلوس المتفرجين، حيث تتراوح الأسعار بين 450 و 2000 درهم.

مناطق المتفرجين العامة

تقع بين الحلبة ومدرج ميدان، مع توفر وجبات الطعام والشراب، أسعار التذاكر 450 درهم ويمكن شراؤها  من هنا.

تذاكر البريميوم

توفر مشاهدة من مواقع مميزة للسباق بالإضافة إلى العديد من خيارات الترفيه للجمهور، وتبلغ أسعار التذاكر 2000 درهم ويمكن شراءها  من هنا.

 

المعرض

تقع بعد خط النهاية، وتبلغ أسعار التذاكر 1500 درهم شاملة للمشروبات الغازية و الشاي كما يمكن الوصول إلى ساحات المشاهدات ومروج العرض الدائري. و يمكن شراء التذاكر من هنا.

يمكن زيارة موقع المعرض من هنا.