,

لماذا تفضل السعوديات قضاء العطلة في الإمارات؟


تحولت دولة الإمارات في السنوات الأخيرة إلى نقطة جذب هامّة للسعوديين الراغبين بالسفر خارج البلاد، حيث تتدفق العائلات السعودية على الإمارات بمئات الآلاف وخاصة في الأعياد والمناسبات، كما يرغب العديد من السعوديين من الذكور والإناث قضاء العطلات في البلاد.

ولكن ما الذي يجذب السعوديين وخاصة النساء لزيارة الإمارات بأعداد كبيرة وبشكل متكرر؟ فالطقس بين البلدين متشابه بشكل كبير، ولا يوجد اختلافات كبيرة في التضاريس، وتتشابه المجمعات التجارية و المطاعم  بين الإمارات والمملكة العربية السعودية.

وعلى الرغم من ذلك، فهناك العديد من عوامل الجذب للسياح السعوديين إلى دولة الإمارات، من الرجال والنساء، حيث تقدم الإمارات خيارات ترفيه تعتبر من الأفضل ليس على مستوى المنطقة فقط بل وفي العالم، كما تعد دبي موطناً لأعلى برج في العالم، وتتوفر العديد من النشاطات السياحية مثل التزلج على الجليد ورحلات السفاري وغيرها.

و تشعر النساء بحرية أكبر في الإمارات بالمقارنة مع السعودية التي تفرض قيوداً على تحركات المرأة وتمنعها من قيادة السيارات.


035450007842

وتقول سيدة مقيمة في جدة منذ سنوات طويلة إنها تفضل دولة الإمارات لقضاء عطلات الأعياد بدلاً من المملكة بسبب توفر حرية أكبر للمرأة، فالإمارات بلد إسلامي يتبع تقاليد وشعائر مشابهة للسعودية، لكنه يوفر خيارات غير متاحة للمرأة في المملكة بحسب ما كتب طارق المعينا في صحيفة غلف نيوز.

وتقول السيدة التي فضلت عدم كشف اسمها إن السماح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية، سيؤدي إلى إعادة حوالي مليون ونصف من السائقين الذكور إلى بلدانهم الأصلية، وكل واحد من هؤلاء السائقين يكسب في الشهر حوالي 800 دولار، أي أن بالإمكان توفير 1.2 مليار ريال سعودي شهرياً.


00080c60-642