,

بالصور| بداية العمل في دبي على أول مكتب مطبوع بتقنية ثلاثية الأبعاد بالعالم


بدأ العمل في دبي على أول مكتب مطبوع بالكامل بتقنية ثلاثية الأبعاد في العالم، حيث تكشف الصور التي نشرتها شركة WINSUN العالمية عن بداية مراحل التجميع والاختبار على المكتب.

ويأتي هذا المشروع الفريد من نوعه نتاجاً للشراكة بين دبي وشركة WINSUN العالمية، جنباً إلى جنب مع شركة الهندسة المعمارية Gensler بالإضافة إلى كل من Thornton Thomasetti و Syska Hennessy بحسب صحيفة إيميرتس247.


1

ويتكون المبنى المكتبي من طابق واحد، حيث سيتم تشييده على مساحة 2000 قدم مربعة وارتفاع 20 قدماً ومن المقرر أن يضم جميع التجهيزات المتواجدة في المكاتب التقليدية.

ويقول الخبراء إن تبني تقنية البناء بتكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد يغير مفهوم التشييد خلال العقود المقبلة، حيث إنها توفر نحو 50% إلى 70% من تكلفة البناء كما أنها توفر أكثر من 50% إلى 80% من تكلفة العمالة بالمشروع.


2

وتعد الإمارات ثاني دولة العالم تستخدم تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في قطاع الإنشاءات، حيث قامت الصين بتشييد مبنى سكني مكون من خمسة طوابق بالتقنية ذاتها.

ويمثل مشروع المبنى المكتبي المطبوع إحدى مبادرات “متحف المستقبل” الذي كان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد أطلقه العام الماضي، حيث سيتم تصميم المبنى بالشراكة مع إحدى أهم شركات تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في العالم، مما يعزز دور المتحف في بناء الشراكات العالمية الهادفة لاختبار أحدث الابتكارات والتقنيات ضمن القطاعات المختلفة.


3 3d3new 4 5 6 7