,

طائرات بدون طيار تراقب رمي النفايات في دبي


أكدت بلدية دبي أنها ستبدأ باستخدام الطائرات بدون طيار لضبط الذين يلقون بالنفايات في الأماكن غير المخصصة لها بالجرم المشهود.

واشترى قسم إدارة النفايات في البلدية بالفعل طائرة واحدة بدون طيار كجزء من هذا المشروع، وأسفرت حتى الآن عن نتائج إيجابية بحسب صحيفة غلف نيوز.

وقال المهندس عبد المجيد سيفائي مدير إدارة النفايات في بلدية دبي: “نتوقع وصول اثنين من الطائرات بدون طيار في وقت لاحق من هذا العام، والتي ستتولى تنفيذ عمليات التفتيش عبر الصحارى والشواطىء”.

وأضاف سيفائي: “تم شراء طائرة بدون طيار في البداية لمراقبة مواقع دفن النفايات في القصيص وجبل علي و الورسان، حيث تنص اللوائح أن لا يزيد ارتفاعها عن 30 متراً، وبهذه الطريقة نقوم بتوفير المال والوقت بالمقارنة مع استخدام المفتشين التقليديين، كما يمكن لهذه الطائرات أن تصل إلى مواقع لا يمكن لموظفينا الوصول إليها”.


&NCS_modified=20160123185633&MaxW=640&imageVersion=default&AR-160129638

ولن يقتصر عمل الطائرات بدون طيار على مراقبة مواقع رمي النفايات ومشاريع التنمية، بل ستقوم أيضاً بتفقد الشواطىء والصحارى في دبي لضبط الذين يتركون القمامة والمخلفات وراءهم.

وأوضح سيفائي أن الطائرات بدون طيار ستقوم بمراقبة المعسكرات والرحلات بالإضافة إلى الشاحنات التي تقوم بتفريغ مخلفاتها بطريقة غير شرعية. وستوفر صوراً عالية الدقة تساعد على تحديد المخالفين وتطبيق العقوبات المناسبة بحقهم.