,

رادار جديد يضبط الضجيج الصادر عن السيارات في أبوظبي


ابتكرت شرطة أبوظبي نوعاً جديداً من الرادارات قادر على ضبط السيارات التي تصدر ضجيجاً على الطرقات والتقاط صور لها وإصدار مخالفات بحقها.

ويعد هذا النظام الأول من نوعه في العالم، وهو من تصميم النقيب أحمد عبد الله المهيري رئيس قسم السلامة المرورية في إدارة هندسة المرور وسلامة الطرق في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي بحسب صحيفة إيميرتس247.

وأوضح  المهيري أن “رادار مراقبة الضجيج” يتكون من اثنين من الأنظمة المتكاملة: حساس لاستشعار شدة الصوت و كاميرا متطورة تلتقط الصور الرقمية للمركبات المخالفة.

وأضاف المهيري: “يقيس الرادار بشكل تلقائي شدة الضجيج الصادر عن السيارات، وإذا كانت أعلى من الحد المسموح به، فإن الرادار يلتقط على الفور صوراً للسيارة و يجري مسحاً ضوئياً للوحة ويصدر مخالفة بحق السائق”.

وأشار المهيري إلى أن النظام الجديد يهدف إلى الحد من الضجيج غير القانوني الذي تتسبب به المركبات على الطرقات المختلقة في المدينة وخاصة في المناطق السكنية، وبالقرب من المستشفيات والمساجد والمؤسسات التعليمية.

كما يساعد الرادار على الحد من الاضطرابات والضوضاء الناجمة عن المركبات التي تخضع لتعديلات وإضافات غير قانونية، بما في ذلك تغيير مواصفات المحرك وإجراء بعض التعديلات التي تهدف إلى زيادة السرعة وتضخيم الصوت الخاص بالسيارة مما يسبب إزعاجاً كبيراً للسكان.


846-itok=88hfiLzh