,

ما عقوبة تناول الطعام و الشراب أثناء القيادة في الإمارات؟


كشف مسؤول في شرطة دبي أن الأكل والشرب ووضع المكياج أثناء القيادة ستندرج تحت القيادة الخطرة قريباً في الإمارات، وذلك بناءاً على توصيات جديدة من مجلس المرور الاتحادي.

ووفقاً للواء محمد سيف الزفين  مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات فإن التوصيات الجديدة تعطي شرطة المرور سلطة تحديد ماهية القيادة الخطرة، وتشمل بعض التصرفات مثل الأكل والشرب ووضع المكياج وتعديل الحجاب والتقاط صور شخصية والقراءة ومشاهدة التلفزيون في السيارة والتدخين وغيرها من التصرفات التي تشتت انتباه السائق بحسب صحيفة خليج تايمز.


distracted-driving-_imageegami_-_Fotolia_large

وتفرض القوانين الجديدة غرامة مالية قيمتها 1.000 درهم بالإضافة إلى 12 نقطة سوداء وحجز السيارة لمدة شهر على تناول الطعام والشراب أثناء القيادة. ويؤكد الزفين أن وضع المكياج أو تمشيط الشعر أكثر خطورة من استخدام الهواتف المحمولة، مشدداً عى أن الشرطة لديها السلطة لتحديد فيما إذا كانت تصرفات السائق تشكل خطراً على حياته وحياة الآخرين على الطرقات.

وأوضح الزفين أن سائقي السيارات ممنوعين من استخدام الهواتف المحمولة أثناء القيادة حتى عند التوقف على إشارات المرور، وسيتم فرض غرامة مالية قيمتها 200 درهم لاستخدام الهواتف المحمولة على الإشارات المرورية بالإضافة إلى 4 نقاط سوداء في سجل السائق.


Man talking on the phone while driving his car