,

مسؤول في بريد الإمارات: لن نستخدم طائرات “الدرون” عن قريب


متابعة-سنيار: بدأت بعض الدول بوضع خدمة نقل البريد باستخدام طائرات “الدرون” المسيرة عن بعد قيد التجربة، ومن غير المتوقع أن تبدأ هذه الخدمة في الإمارات في المستقبل القريب، إلا أن مسؤولاً في مجموعة بريد الإمارات قال إن الشركة تنتظر أن تصل تكنولوجيا النقل باستخدام الطائرات بدون طيار إلى مرحلة متقدمة قبل أن يبدأ تطبيقها في البلاد.

و رداً على تساؤلات حول مبادرات المؤسسة فيما يتعلق بنشر طائرات بدون طيار لتسليم البريد قال جيرمري سكارمي مدير المبيعات التنفيذي لبريد الإمارات: “لن يرغب أحد بتحليق عدد كبير من الطائرات بدون طيار في السماء، لنترك هذه التكنولوجيا تتطور بشكل كامل قبل التفكير في استخدامها”.

وأضاف سكارمي: “لن يكون الأمر في وقت قريب، ونحن لم نحدد أي موعد نهائي لاستخدام الطائرات بدون طيار، لقد رأينا ماذا يحدث عندما يحلق عدد كبير من الطائرات في السماء” وذلك في إشارة إلى اصطدام طائرة درون بطائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية البريطانية عندما كانت على وشك الهبوط في مطار هيثرو بلندن.

3f327afdd57b7f7dc7859b944607fbb1

ورفض سكارمي الكشف عما إذا كانت مجموعة بريد الإمارات تعمل حالياً لاستخدام هذا النوع من التقنيات في المستقبل بحسب صحيفة إيميرتس 247.

وكانت دولة الإمارات قد أعلنت في عام 2014 عن مشروع يهدف إلى تطوير نظام من شأنه أن يساعد على تقديم خدمات مختارة لنقل البريد عبر الطائرات بدون طيار، إلا أن هذا المشروع لم ير النور حتى الآن.

و أعلنت أستراليا عن مشروع مماثل في عام 2015، وبدأت بالفعل مرحلة تجريبية للمشروع يتم من خلالها استخدام الطائرات بدون طيار لتوصيل الطرود الصغيرة، مع توقعات بنشر هذه الخدمة بشكل واسع بحلول نهاية العام الحالي.

1460722121520