,

هل يحق للجمهور مخالفة سيارات الشرطة في دبي؟


من المعروف أن مهمة شرطة المرور هي تنظيم حركة المرور وضبط المخالفين و إصدار العقوبات المناسبة بحقهم، لكن ماذا لو خالف رجال الشرطة أنفسهم هذه القوانين والأنظمة المرورية؟ وهل يحق لمستخدمي الطريق تقديم شكاوى بحقهم؟.

وتساوي القوانين في دولة الإمارات بين جميع المواطنين والمقيمين من حيث تطبيق القوانين والأنظمة، ويسري ذلك على رجال الشرطة، حيث قال العقيد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، إن مخالفة سجلت عن طريق خدمة “كلنا شرطة” لدورية شرطة مخالفة، تم تصويرها أثناء وقوف سيارة الدورية في منتصف الطريق دون مبرر.

وقال المزروعي إنه تم تلقي مكالمة عن وقوف ضابط شرطة دون مبرر في سيارة الدورية وسط الطريق وتم التحقق من ذلك من مركز المراقبة والتحكم وتأكد أنه لا يوجد داع لتوقف السيارة في منتصف الطريق وتمت مخالفة سيارة الشرطة بحسب صحيفة 7days.

وأطلقت حملة كلنا شركة في يناير الماضي وتتيح تسجيل المخالفات المرورية، التي يوثقها أفراد الجمهور بوساطة الكاميرات المثبتة في سياراتهم، ويرسلونها عبر برنامج “كلنا شرطة”، الذي تلقى 12 ألفاً و431 مخالفة موثقة بالصور والفيديو عبر تطبيق شرطة دبي، خلال الثلث الأول من العام الجاري.

ويتحمس كثيرون للمساهمة في التبليغ عن التجاوزات الخطرة على الطرقات إلا أن شرطة دبي تتحقق جيدا ولا تصدر مخالفة ما لم يبلغ عنها 3 أشخاص مختلفين، لكن المزروعي يحذر من التقاط صور المخالفات خلال قيادة السيارة فهو أمر يتعارض مع القيادة بأمان ويستدعي المخالفة.

3898903322