,

سكان أبوظبي يشتكون من إهمال صيانة محطات الحافلات


مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، تبرز الحاجة إلى محطات حافلات مكيفة تساعد الركاب على الانتظار في أجواء مناسبة بعيداً عن أشعة الشمس الحارقة إلى حين وصول الحافلة، إلا أن السكان في أبوظبي يشتكون بأن العديد من محطات الحافلات لا تزال بحاجة إلى الصيانة.

و أجرت صحيفة ذا ناشيونال تحقيقاً أظهر أن أنظمة تكييف الهواء في ما يقرب من نصف محطات الحافلات في أبوظبي لا تعمل، في حين أن عدداً آخر من المحطات تعاني من سوء التكييف بسبب أعطال في الأبواب.

و يضطر الركاب في العديد من محطات الحافلات إلى الوقوف في الخارج بانتظار الحافلات، ويقول ديكسون أهاباوي من أوغندا: “نرجو أن يتم إصلاح الأعطال في مواقف الحافلات، و سيكون ذلك خدمة كبيرة للأشخاص الذين ينتظرون الحافلات في مثل هذا الطقس الحار”.


679485908

و أضاف ديسكون: “حتى عندما تعمل أجهزة التبريد، فإن أشعة الشمس تخترق زجاج المحطة بشكل مباشر، مما يفسد أثر التبريد، ونرجو أن تقوم السلطات المختصة بتظليل المواقف للحد من الحرارة العالية”.

و من بين 22 محطة مكيفة للحافلات في شارع المرور كان هناك 12 محطة لا يعمل فيها التكييف أو أن أبوابها مفتوحة بشكل دائم، وعلى طريق المطار هناك 6 محطات لا تعمل فيها أنظمة التكييف و 4 مطحات في شارع الفلاح.

و يشعر بعض السكان بالقلق مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، فانتظار الحافلات في هذا الجو الحار مع الصيام يمكن أن يتحول إلى كابوس حقيقي، ويأمل السكان أن يتم إصلاح المحطات قبل ذلك.

4_Air_Conditioned_Bus_Shelter