,

ما المخالفات التي تؤدي لحجز سيارتك في دبي؟


حجزت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي ما مجموعه 10835 سيارة منذ يناير وحتى أبريل من العام الحالي 2016، نتيجة مخالفة قواعد وأنظمة المرور.

وهناك العديد من المخالفات التي تؤدي إلى حجز السيارة، من أهمها خوض السباقات في الشوارع، والقيادة برخصة منتهية الصلاحية، و تراكم مبلغ كبير من المخالفات المرورية بحسب ما ذكرت صحيفة غلف نيوز.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي قد أصدر مرسوماً في أغسطس من العام الماضي، يمنح الشرطة السلطة لحجز سيارات المتسابقين في الشوارع على الفور.


image (1)

ويبدو أن هذه الإجراءات بدأت تؤتي ثمارها، حيث تشير الإحصائيات الصادرة عن شرطة دبي إلى أن عدد السيارات المصادرة في شهر مارس من العام الحالي انخفض إلى 2814 سيارة، بالمقارنة مع 11.355 سيارة في مارس من العام الماضي 2015.

وأشار العقيد سيف المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي إلى انخفاض عدد المركبات المحجوزة بسبب السباقات في الشوارع، و يعود ذلك إلى ارتفاع قيمة المخالفة التي تصل إلى 100 ألف درهم للسيارات و 50 ألف درهم للدراجات الرباعية.

و أوضح المزروعي أن السائق يمكن أن يعرض نفسه لحجز السيارة إذا انتهك واحدة من قواعد المرور الـ 31، مشيراً إلى أنه مدة الحجز في معظم الأحيان تصل إلى 60 يومياً نتيجة للقيادة تحت تأثير الكحول أو المخدرات، والتوقف في منتصف الطريق، وقيادة سيارة دون لوحة ترخيص مسجلة.


image