,

هل تصلك رسائل تسوّل عبر الواتساب في الإمارات؟


حذرت شرطة أبوظبي السكان بضرورة الحذر من المتسولين على وسائل التواصل الاجتماعي مثل واتساب، بعد تلقي البعض رسائل عبر هذه التطبيقات تطلب منهم التبرع بأموال لصالح الأعمال الخيرية.

و جاء هذا التحذير بعد أن اشتكت امرأة للشرطة من تلقي عدة مكالمات هاتفية من رقم إماراتي يطلب منها مساعدات مالية مدعياً أنه واقع في مشاكل مالية وغير قادر على تحمل توفير الطعام لأسرته، وعندما قالت إنها غير قادرة على تقديم المساعدة، بدأت بتلقي رسائل على واتساب من رقم مختلف من بلد عربي يطلب منها مساعدات مالية.

و شملت الرسائل التي تلقتها المرأة تفاصيل عناوين وأرقام الحسابات التي يمكن تحويل النقود إليها.

و قالت شرطة أبوظبي إن السكان يجب أن يكونوا حذرين من المتسولين الذين يمكن أن يرسلوا رسائل تهديد لعدد لا يحصى من المستخدمين على أمل أن يرسل لهم شخص ما المال.

و قال اللواء أمير محمد المهيري مدير عام العمليات الشرطية في شرطة أبوظبي: “يجب أن يضع الناس في اعتبارهم الحيل التي يستخدمها المتسولون على مواقع التواصل الاجتماعي الجديدة، حيث يدعي المتسولون إنهم في معاناة كبيرة ولا يملكون ثمن الطعام و هم بحاجة ماسة للدعم المالي”. وأضاف المهيري أن على الأشخاص الذين يتلقون مثل هذه الرسائل أن يتصلوا بالسلطات.

وأشار المهيري إلى أن البعض يستخدمون التسول كوسيلة سهلة لكسب المال من دون جهد مستغلين كرم الناس خلال شهر رمضان المبارك، محذراً أن الذين تورطوا في التسول سيواجهون عقوبة السجن والترحيل.