,

أول “طريق ذكي” بالمنطقة في دبي


شهدت دبي تركيب أول منظومة للحلول الذكية في الشوارع بمنطقة الشرق الأوسط، والتي تقدم خدمة الواي فاي وعرض الأخبار في الوقت الحقيقي، إلى جانب أجهزة استشعار مدمجة تقيس درجات الحرارة والرطوبة ونوعية الهواء.

و تم تركيب هذه المنظومة على عمود في واحة دبي للسيليكون بالتعاون مع شركة هواوي. وقالت هواوي في بيان لوسائل الإعلام إن الشارع يضم عدداً من الميزات المتقدمة الموجهة نحو خلق بيئة ودية وآمنة للمجتمع بسحب ما نقلت صحيفة إيميرتس 247.

و تتيح اللافتات الرقمية عرض الأخبار و المعلومات في الوقت الحقيقي، كما تقدم المنظومة خدمة الواي فاي التي توفر إمكانية تصفح الإنترنت داخل دائرة نصف قطرها 300 متر. وفي الوقت نفسه تقوم كاميرات المراقبة بتوفير بيئة آمنة، بينما تراقب أجهزة استشعار خاصة درجات الحرارة والرطوبة ونوعية الهواء.


image

و تتميز هذه المنظومة بطبيعة متكاملة تسمح بإضافة المزيد من الخدمات والإمكانيات بطريقة فعالة وفي الوقت المناسب، كما توفر كفاءة أكبر في استخدام وإدارة الطاقة.

و قال معمر الكثيري نائب رئيس الإدارة الهندسية في إدارة واحة دبي للسيليكون: “سيسمح لنا تركيب أول منظومة ذكية في واحة دبي للسيليكون بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين باختبار هذه الحلول الذكية الجديدة من أجل تقييم قابلة و جدوى تنفيذها على نطاق واسع”.

و أضاف الكثيري: “كجزء من التزامنا بالمساهمة في رؤية تحول دبي إلى واحدة من أذكى وأسعد المدن في العالم، لدينا شراكة مع هواوي لتنفيذ أول شارع يضم حلولاً ذكية في منطقة الشرق الأوسط”.