,

ما هي أكثر أوقات السنة حرارة في الإمارات؟


ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير خلال فصل الصيف في دولة الإمارات ومنطقة الخليج، ويسجل كل من يوليو وأغسطس أعلى درجات حرارة بالمنطقة والعالم.

وأظهرت بيان المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل لعام 2015 أن أعلى درجات حرارة سجلت خلال شهر يونيو، في حين أن أعلى متوسط لدرجات الحرارة سجل في شهر يوليو، أما أيام شهر أغسطس فهي الأكثر حرارة بشكل عام في السنة بحسب موقع واتس أون.

ومن خلال قراءات درجة الحرارة اليومية من العديد من محطات الأرصاد الجوية في دولة الإمارات، تبين للمركز أن أعلى درجة حرارة في البلاد عام 2015 سجلت يوم 2 يونيو في سويحان وبلغت 51.2 درجة مئوية.


1
موقع جزيرة سويحان

ولكن انطلاقاً من التسجيلات اليومية خلال العام الماضي، كان أعلى متوسط لدرجات الحرارة في شهر يوليو، وسجلت أقصى درجة حرارة (متوسط أعلى درجة حرارة في اليوم) في حميم خلال شهر يوليو وبلغت 47.9.


2 (2)

موقع منطقة حميم

لكن شهر أغسطس عادة ما يشهد أعلى درجات حرارة طوال فترة 24 ساعة، حيث سجل أعلى متوسط حرارة خلال العام الماضي في أغسطس بمنطقة مخاريز جنوب غرب البلاد على الحدود مع المملكة العربية السعودية وبلغ 39.7 درجة مئوية.

أما بالنسبة للرطوبة المزعجة خلال فصل الصيف، فقد كان شهر ديسمبر الأكثر رطوبة خلال العام الماضي بدولة الإمارات ووصل أعلى معدل للرطوبة بالمنطقة الغربية إلى 82%.