,

بالصور| نظرة على حديقة “سفاري دبي”


لا يزال العمل على حديقة سفاري دبي يجري على قدم وساق، مع الوصول إلى المراحل النهائية من الاستعدادت للافتتاح المنتظر في وقت لاحق من هذا العام.

1

ونشر موقع تايم أوت دبي مجموعة من الصور الحصرية من داخل الحديقة التي تبلغ كلفتها 150 مليون درهم، تظهر التقدم الكبير في مراحل تطوير المشروع.

2

وتبلغ مساحة حديقة الحيوانات الضخمة، التي تقع بجوار سوق التنين بالورقاء، حوالي 119 هكتاراً ويجري بناؤها وفق أعلى المعايير الدولية.

3

وتضم سفاري دبي ما يقرب من 1,000 نوع من الحيوانات من مختلف أنحاء العالم، وسيكون من بينها أكثر من 350 نوع من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض. بالإضافة إلى 100 نوع من الأصناف النباتية و 2500 شجرة.

4

كما تتمتع الحديقة بتصميم صديق للبيئة، يضم أحدث أساليب إعادة تدوير المياه والتخلص من النفايات وإعادة التدوير العام، فضلاً عن نظام التشغيل الهجين. بالإضافة إلى ذلك، تحول الحديقة التي تعمل بالطاقة الشمسية ضوء الشمس إلى كهرباء خلال المساء.

5

وتجدر الإشارة إلى أن حديقة سفاري دبي تضم العديد من المناطق الترفيهية المختلفة بما في ذلك القرى العربية والأسيوية والأفريقية، حيث تضم المعالم الرئيسية ملعب غولف وحديقة نباتات وحديقة فراشات فضلاً عن قاعة لتناول الطعام وساحة انتظار تتسع لـ 1600 سيارة.

6 7 8 10 11