,

فيديو| مسالخ دبي تستعد لاستقبال أضاحي العيد


مع اقتراب عيد الأضحى المبارك لهذا العام، تستعد المسالخ في دبي لاستقبال الراغبين بذبح أضاحي العيد، وبعد مشكلة الطوابير الطويلة التي شهدتها الأعوام الماضية، أجرى قسم المسالخ في بلدية دبي بعض التغييرات لاستيعاب الأعداد الضخمة من أضاحي العيد.

وقال رئيس قسم المسالخ في بلدية دبي علي طاهر الحمادي لصحيفة خليج تايمز: “في العام الماضي استمر ذبح 300 أضحية أكثر من ثلاث ساعات، ونسعى هذا العام لاستيعاب هذا العدد خلال ساعة واحدة فقط”.

وأضاف الحمادي: “عيد الأضحى المبارك هذا العام في فصل الصيف، ما يجعل من الصعب على الزبائن الانتظار، وهدفنا هو تقليل وقت الانتظار وتسريع عملية الذبح”.

EP-160839813 (1)

ومن المتوقع أن تزيد أعداد الأضاحي التي يتم ذبحها في المسالخ بدبي بنسبة تتراوح بين 15 إلى 20% مع التعديلات التي أجريت هذا العام.

وبينما شهدت مسالخ دبي في العام الماضي ذبح حوالي 7000 أضحية للمقيمين و 7000 أضحية للجمعيات الخيرية، قال الحمادي إن هناك زيادة بنسبة أكثر من 100% هذا العام، حيث تم تسجيل ما بين 16.000 و18.000 أضحية حتى الآن.

وسيتم تخصيص الفترة الصباحية لعامة الناس، في حين تخصص الفترة المسائية للجمعيات الخيرية، وستكون المسالخ في جميع أنحاء دبي مفتوحة لمدة 24 ساعة في اليوم.

وفي حين لم يتم إضافة أية خطوط جديدة للمسالخ في دبي، سيكون هناك مسالخ مؤقتة في كل من الخوانيج بالقرب من قسم الطب البيطري التابع للبلدية وفي القوز بالقرب من حديقة القوز الأولى، وسيتولى أكثر من 250 جزار العمل على فترتين في المسالخ بجميع أنحاء دبي.