,

إليكم 10 معلومات عن دار الأوبرا في دبي


افتتحت مساء الأربعاء دار الأوبرا في دبي، مستهلة أولى سهراتها الفنية الراقية بحفل موسيقي للفنان الأوبرالي العالمي بلاثيدو دومينغو.

فما الذي يميز تلك الدار التي تعد الأفخم في العالم العربي بحسب العربية.نت:

1- تعتبر أوبرا دبي أحدث دور الأوبرا في المنطقة، و تبلغ مساحتها أكثر من ثلاثة ملايين قدم.

2- هي من أحد أهم أعمال المعمارية البريطانية العراقية الأصل زها حديد، الشهيرة في مجال الهندسة، والتي رحلت عن عالمنا في آخر مارس الماضي.

&NCS_modified=20160830151443&MaxW=960&imageVersion=default&AR-160839938

3- شكلها التصميمي يشابه شكل سفينة شراعية بهندسة تمزج بين الأصالة والمعاصرة، مذكرة بارتباط الإمارات ودول الخليج عامة بالبحر.

4- بدأ العمل بها عام 2013م على امتداد حوالى 9 الآف كيلو متر.

5- تقع عند بوليفارد محمد بن راشد بجوار برج خليفة، ونافورته وحديقته الشهيرة، وتطل على خليج دبي.

6- تضم مسرحاً داخلياً وخارجياً وقاعة للاستقبال والفنون إلى جانب صالة للبالية والحفلات الفلكلورية ومتحف للفنون وفندق ضخم لخدمة الزوار من كل دول العالم.

EP-160839938 (4)

7- سيشهد أول أسبوع من افتتاح الأوبرا عرض 40 مسرحية أوبرالية، فضلاً عن تقديم عروض استعراضية حية.

8- الغريب والمتميز في تصميمها أن القاعة لا يوجد فيها نظام للصوت وخالية تماماً من الميكروفونات ومكبرات الصوت، ومع ذلك فإن الجالس في المقعد الأخير يستطيع أن يسمع بكل وضوح وبنفس كفاءة وجودة الجالس في الصف الأول، بسبب تصميم القاعة المميز الذي يوفر خاصية تضخيم الصوت وتعظيمه ويضمن وصوله للجميع بنفس القوة والوضوح.

EP-160839938 (3)

9- تتسع القاعة لما يقارب 2000 شخص وأكثر ما يميز تصميمها هو تمتعها بالمرونة الشديدة وإمكانية إعدادها لاستضافة أنواع مختلفة من الفعاليات، فالمقاعد يمكن إزالتها من مكانها وإفراغ القاعة منها تماماً و الأرض أيضاً يمكن زيادة ارتفاعها لتصل لارتفاع المسرح. وكذلك السقف يمكن خفضه والجدران يمكن تغيير شكلها بالكامل، وهذه التعديلات والمرونة تمكنها من استضافة جميع أنواع العروض والفعاليات الفنية، سواء كانت معارض أو حفلات أو اجتماعات، بالإضافة لكل أشكال العروض الفنية الموسيقية والاستعراضية.

10- أما لجهة شروط اللباس والزي، فيشار إلى أن الدار لا تفرض على روادها ارتداء ربطة عنق على سبيل المثال، إلا أنه يجب الالتزام بالرقي والأناقة في المظهر بحسب ما صرح مديرها التنفيذي جاسبر هوب في إحدى مقابلاته.

EP-160839938 (1)