,

توقعات بمستقبل كبير لموهبة الإمارات في أوروبا


اختار تقرير عالمي اللاعب الإماراتي عمر عبد الرحمن، كأحد أبرز النجوم الشابّة المنتظر تألقها، في حال وصولها إلى مونديال روسيا 2018.

وذكر التقرير الذي نشرته شبكة “ESPN” الأمريكية أن عمر عبد الرحمن الشهير بـ”عموري”، الذي يشبه كثيرًا في قصة الشعر اللاعب البلجيكي مروان فيلايني نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، يملك قدرات رائعة ومهارات كروية فاتنة داخل المستطيل الأخضر.

وأشار التقرير إلى أن عمر ولد في السعودية قبل 24 عامًا، ثم انتقل إلى الإمارات منذ 10 سنوات للعب في فريق العين، وحصل هناك على الجنسية وبات لاعبًا في صفوف المنتخب الإماراتي بحسب موقع كوورة.

عمر-عبد-الرحمن-عموري

ولفت تقرير ESPN إلى أن عموري ارتبط بالانتقال إلى أكبر الأندية الأوروبية، وهو ما سيتحقق في حال لعبه بالمونديال، خاصة أن الفريق الإماراتي فاز على اليابان بعقر دارها في الجولة الأولى من التصفيات، وفي حال انتصر على أستراليا بالجولة المقبلة ستصبح حظوظه كبيرة في التأهل.

ونوّه التقرير إلى أن الإمارات صعدت لكأس العالم مرة واحدة، عام 1990، لكنها خسرت مبارياتها الثلاث في البطولة، ومنذ ذلك الحين لم تبلغ النهائيات مجددًا.

ومن بين النجوم الآخرين الذين توقع التقرير بروزهم في المونديال، البرازيلي جابرييل خيسوس الحائز على ذهبية الأولمبياد مع منتخب السامبا، والمصري طاهر محمد المحترف حديثًا في لوهافر الفرنسي، والكرواتي ماركو بياكا المنضم مؤخرًا ليوفنتوس.