,

أوبر: الرسوم الجديدة ستؤثر على عملنا في دبي


عبرت شركة أوبر عن قلقها من اللوائح الجديدة التي أدخلت في دبي والتي تفرض رسوماً إضافية على أجور سيارات الأجرة الخاصة.

وكانت هيئة الطرق والمواصلات في دبي قد فرضت مجموعة من اللوائح الجديدة التي تتضمن إضافة 5 درهم لكل رحلة تقوم بها شركات الأجرة الخاصة، إلا أن شركات مثل أوبر وكريم عبرت عن مخاوفها من أن تؤثر هذه الرسوم الإضافية على أعمالها في دبي.

ويتوجب على شركات تأجير السيارات الخاصة في دبي في الأصل دفع ضريبة تصل إلى 30% من أجور خدماتها، وتقول هذه الشركات إن ذلك يؤثر بشكل كبير على هامش أرباحها، وأشارت أوبر مطلع هذا الأسبوع إلى أن أي زيادة إضافية على الرسوم من المرجح أن تؤثر على أعمالها في المدينة.

mclaren-uber-1

وفي تصريح لصحيفة أرابيان بيزنس، قال متحدث باسم شركة أوبر: “حتى الآن لم تدخل التعديلات الجديدة حيز التنفيذ، ومع ذلك، نحن ندفع مسبقاً 30% زيادة عن سيارات الأجرة العادية، ووفقاً للمتطلبات الحالية، فإن أي زيادة إضافية في الرسوم ستجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لنا لتقديم خدمات تناسب رؤيتنا للأسعار المعقولة”.

وكانت هيئة الطرق والمواصلات قد أعلنت يوم أمس الثلاثاء أنها دخلت في شراكة مع شركة كريم المنافسة لشركة أوبر، وبموجب هذه الشراكة أصبح بإمكان عملاء كريم حجز سيارات الأجرة من خلال القنوات الخاصة بالهيئة، مما يشكل مزيداً من الضغط على أوبر.

وتجري أوبر مباحثات مع هيئة الطرق والمواصلات على مدى العامين الماضيين بشأن الكيفية التي يمكن من خلالها أن تجعل خدماتها متاحة بشكل أكبر للركاب في دبي، وقال مصدر مطلع لرويترز إن وبر قلقة أيضاً من خطط هيئة الطرق والمواصلات لإنشاء منصة لدمج البيانات لخدمات شركات تأجير السيارات، مما يشكل خطراً على الأمن والخصوصية.

riz-khan1