,

فيديو| فيلم المخرج الإماراتي علي مصطفى “مختارون” يعرض في لندن


خيّم شعور غريب بالهدوء على ساحة ليستر سكوير في لندن ليلة السبت، خلال العرض الأول لفيلم “The Worthy “؛ “مختارون” للمخرج الإماراتي علي مصطفى في دور سينما فيو.

وعلى الرغم من عدم وجود سجادة حمرء أو ألعاب نارية، إلا أن صالات السينما امتلأت عن آخرها لحضور الفيلم المنتظر، وذلك ضمن فعاليات  الدورة (60) لمهرجان “بي.إف.آي لندن السينمائي”، التي تقام من الخامس إلى 16 أكتوبر.

تدور أحداث فيلم “مختارون” حول مستقبل بائس يشهد انتشار الفوضى والصراعات نتيجة تلوث مصادر المياه، وتسعى مجموعة صغيرة من الناجين إلى البحث عن مصدر المياه النظيف الوحيد المتبقي في المنطقة، ومع تسلل زائرين اثنين إلى المنطقة الخاصة بهما، يتحولان إلى مجرد أداة للاختبار من أجل النجاة، وواحد فقط يستحق النجاة.

maxw640imageversiondefaultar-141029060

ويعدّ هذا العمل السينمائي أول تجربة للمخرج علي مصطفى، في مجال أفلام الحركة والتشويق، كما أنه يشهد عودته للتعاون مجدداً مع عدد من الأسماء التي سبق له العمل معها مثل: سامر المصري، ميساء عبدالهادي، علي سليمان، حبيب غلوم، إلى جانب المنتج رامي ياسين.

كما يعتبر الفيلم “مختارون” ثالث عمل سينمائي للمخرج علي مصطفى، وثاني تعاون له مع إيمج نيشن، بعدما سبق له أن بدأ مسيرته المهنية في عالم الإخراج من خلال فيلم “دار الحي”، ليقدم بعد ذلك الفيلم الدرامي “من ألف إلى باء”.

كما يمثل عرض فيلم “مختارون” استمرارًا لحضور إيمج نيشن القوي في هذا المهرجان، حيث سبق للشركة أن عرضت أربعة أفلام تتضمن ثلاثة عروض أوروبية أولى، وهي “زنزانة” للمخرج ماجد الأنصاري، و”من ألف إلى باء”، والإنتاج العالمي المشترك “سماني ملالا”، إضافة إلى فيلم “يا طير الطاير” للمخرج هاني أبو أسعد.