,

ما هي القطاعات التي ستقدم زيادة في الرواتب لموظفيها العام القادم في الإمارات؟


ينتظر الموظفون بداية كل عام جديد للحصول على زيادات في الرواتب، ومع تراجع أسعار النفط والأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم، تحاول الكثير من الشركات عصر نفقاتها مما ينعكس على الزيادات المتوقعة في الرواتب للموظفين.

وأشارت شركة بورت هاف التي أصدرت مؤخراً دليل الرواتب لعام 2017 إلى أن الحاجة دفعت العديد من الشركات إلى جذب أو استبقاء الأيدي العاملة الماهرة، وسواء كانت الشركات صغيرة أو متوسطة أو متعددة الجنسيات، فمن المتوقع أن تقدم زيادات بنسبة 2.5% في الأجور خلال العام القادم بحسب صحيفة غلف نيوز.

أما القطاعات المتوقع أن تقدم أعلى زيادات على الأجور في العام القادم فهي: المحاسبة والخدمات المالية والتكنولوجيا والإدارة، فضلاً عن أولئك الذين لديهم خبرة أو خلفية قانونية، مع توقعات بحصول الموظفين في المناصب العليا على زيادات أكبر.


image

المحاسبة والتمويل

يتوقع زيادة رواتب مدراء الضرائب بنسبة 6.5% خلال العام القادم، في حين أن مديري التحليل والتخطيط في الشركات الصغيرة سيحصلون على زيادة قدرها 5.5%، أما الموظفين في الخدمات المالية سيحصلون على زيادة نسبة 1.2% فقط.

التكنولوجيا

من المتوقع أن يحصل المختصون في التكنولوجيا على زيادة في الرواتب بنسبة 2.4%، لكن الموظفين ذوي المناصب العليا مثل المديرين في تكنولوجيا المعلومات مع خبرة 10 أعوام والمسؤولين عن الأنظمة يمكن أن يحصلوا على زيادة أعلى من ذلك بكثير.

الموارد البشرية

تشير التوقعات إلى أن الرواتب للعاملين في وظائف الموارد البشرية سترتفع بنسبة 3.8%، ومن المرجح أن يحصل المدراء وأصحاب المناصب العليا للتطوير على زيادات أعلى من ذلك.

الوظائف القانونية

يمكن للمهنيين القانونيين الذين حصلوا على التعليم في إحدى الدول الغربية ولديهم خبرة ومعرفة بالقوانين والأنظمة المحلية أن يحصلوا على زيادة بنسبة 3% على رواتبهم خلال العام القادم.