,

فيديو| كيف تشارك بالعروض الترفيهية في ياس ووتر وورلد؟


تستضيف ياس ووتروورلد أول لعبة تمثيل أدوار تفاعلية في دولة الإمارات والمنطقة، لتُقدم لزائريها فرصة مميزة ليعيشوا المغامرة. وتنطلق هذه الفعالية المميزة المستوحاة من الثقافة الإماراتية في الأول من ديسمبر  المقبل، وتستمر حتى 30 من الشهر نفسه، حيث سيتمكن الزوار من تأدية أدوار شخصيات اللعبة وارتداء أزيائهم.

في المساء، تتحول المسارات والممرات في ياس ووتروورلد إلى مسرح للعبة تمثيل الأدوار التفاعلية: “أساطير عربية: مغامرة قبائل اللؤلؤ”. ويمكن للعائلات والأصدقاء كما المجموعات من المدارس والشركات اختبار تجربة تحاكي حياة القبائل الإماراتية، ضمن لعبة يؤدّي من خلالها المشاركون أدوار شخصيات القصة. تُتيح هذه التجربة أمام الضيوف فرصة الابتعاد قليلاً عن الحياة الحقيقية ليصبحوا أبطالاً في مغامرة لا مثيل لها.

وفي هذا الإطار قالت بيانكا ساموت، المدير العام لحديقة ياس ووتروورلد المائية: “تُعتبر ياس ووتروورلد وجهة للمرح والترفيه والتجارب الجديدة لكل أفراد العائلة. وإنه لفخرٌ كبير بالنسبة لنا أن نستضيف نشاطات مبتكرة في الحديقة، وبالتالي أول لعبة تمثيل أدوار تفاعلية في المنطقة. لا شكّ في أن فعالية “أساطير عربية: مغامرة قبائل اللؤلؤ” ستكون أمسية رائعة لكل العائلة”.

وأضافت: “دولة الإمارات تتمتع بتاريخ غني، وكون أننا الحديقة المائية الوحيدة في العالم ذات تصميم وطابع إماراتي، نحن فخورون بإدخال هذا الطابع في لعبة تمثيل الأدوار التفاعلية”.

ومن جهته، قال كلاوس راستد، مصمم ومنتج ألعاب تمثيل الأدوار التفاعلية (LARP): “هناك الكثير من المجموعات المهتمة بهذه اللعبة حول العالم، ومن ضمنها مجموعة ناشطة ومتنامية في المنطقة، ولذلك أردنا أن نجلب هذه التجربة إلى الإمارات. إن هذا المزيج الذي يجمع بين موضوع الأساطير العربية والطابع المتميّز لياس ووتروورلد، يجعل من اللعبة تجربة فريدة من نوعها. إنها المرة الأولى التي يتم فيها تصميم لعبة تمثيل أدوار تفاعلية بهذا الشكل ونحن نتطلع قدمًا للبدء بها”.