,

بالصور| أفضل 11 دولة من حيث جودة المعيشة في العالم


متابعة-سنيار:  أصدرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) مؤخرا قائمة أفضل البلدان من حيث جودة المعيشة في العالم في 2016 ، واعتمد التقرير على دراسة شملت 34 بلدا وركزت على معالم الرفاهية، بما في ذلك التوازن بين العمل والحياة، والثروة المالية، والسلامة، والتعليم، وجودة البيئة، استنادا على بيانات من الأمم المتحدة، ومكاتب الإحصاءات الوطنية، ومنظمة غالوب.

وفيما يلي نتعرف على بعض الدول التي سجلت أعلى المعدلات في كل فئة، وفق بيزنس إنسايدر:

11- هولندا: هذا البلد يضم واحدا من أعلى معدلات معرفة القراءة والكتابة في العالم، فقد وجدت منظمة التعاون والتنمية أن الطلاب في هولندا يحصلون على درجة أعلى من المتوسط في الرياضيات والعلوم والقراءة واختبارات الفهم.

1

10- إيسلندا: انخفضت البلاد بثماني نقاط مقارنة بمؤشر العام الماضي، حيث أن نسبة القوى العاملة العاطلة عن العمل لمدة سنة أو أكثر بلغت في ما يقرب من 0.7٪، أي أقل من متوسط منظمة التعاون والتنمية 2.6٪.

2

9- الولايات المتحدة: على الرغم من أنها انخفضت بأربع نقاط مقارنة بمؤشر العام الماضي، فإن الولايات المتحدة تأتي على رأس القائمة في مجالات الإسكان والدخل والثروة. الدخل المتاح للأسرة المتوسطة هو 41071 دولار سنويا، وهو أعلى معدل في دراسة منظمة التعاون والتنمية.

 3
8- فنلندا: في فنلندا، 4٪ من العاملين يعملون لساعات طويلة، وهو أقل بكثير من متوسط OECD وهو 13٪.

4

7- نيوزيلندا: ارتفعت بمركزين هذا العام، وتعطي نيوزيلندا الأولوية للبيئة، حيث أن انبعاثات غازات الدفيئة منخفضة نسبيا في البلاد، ويرجع ذلك أساسا إلى انخفاض عدد سكانها.

5

6- السويد: الكثير من الناس في السويد لديهم مستوى عال من المشاركة المدنية، ففي الانتخابات الأخيرة، شارك 83٪ من السكان في التصويت على البرلمان.

6

5- كندا: يصنف هذا البلد في المراتب الأولى من حيث أسعار السكن المعقولة.

7

4- سويسرا: معدل البطالة في سويسرا تحوم حول 3.1٪، واحدة من أدنى المعدلات في العالم.

8

3- الدنمارك: قفز البلاد 7 نقاط مقارنة بمؤشر العام الماضي، ويحتل رتبة عالية في فترة الإجازة المدفوعة الأجر، حيث بلغ متوسطها 5 أسابيع من كل عام.

9
2- أستراليا: رغم أن أستراليا احتلت المرتبة الأولى في 2013 و 2014 (ثم المركز الرابع في عام 2015)، فقد احتلت المرتبة الثانية على مؤشر هذا العام.

10

1. النرويج: الناس يعيشون حياتهم أفضل في النرويج، حيث أن غالبيتهم يكسبون المال، وعلى مستوى عال من التعليم، ويعيشون في المتوسط 82 عاما.

11