,

لماذا اجتمع “محمد العبار” مع مؤسس أمازون؟


متابعة-سنيار: يعد كل من جيف بيزوس مؤسس أمازون ومحمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية من أكثر رجال الأعمال شهرة ونجاحاً في العالم، ولكن يبدو أن هناك المزيد من القواسم المشتركة ستجمع بين الرجلين عن قريب.

وأكدت مصادر لصحيفة أرابيان بيزنس أن العبار وبيزوس اجتمعا الجمعة في دبي مول، ويأتي هذا الاجتماع بعد أن كشف العبار مؤخراً عن مشروع للتجارة الإلكترونية، من خلال منصة تسوق علي بابا الشرق الأوسط، وينظر المراقبون إلى الاجتماع مع بيزوس على أنه خطوة هامة في سبيل إطلاق هذه المنصة.

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a8%d8%a7%d8%b1

ولا تملك أمازون الكثير من العمليات في الشرق الأوسط، ولكن منتجاتها متوفرة في المنطقة، ويقول المحللون إن بيزوس حريص على البحث عن شريك يساعده على الدخول بقوة إلى هذا السوق، وربما يكون العبار هو الشخص المناسب لذلك.

وكما هو الحال بالنسبة للعبار لا يحب بيزوس أن يبدأ بالأعمال على نحو صغير، حيث يملك الرجلان رؤية مستقبلية، ولديهما الجرأة على الخوض في المخاطر محسوبة العواقب، وربما يقوم الرجلان في نهاية المطاف بدمج جهودهما بهدف توفير منصة تجارة إلكترونية تتمتع بسهولة في المعاملات ودقة في مواعيد التسليم.

غداً الإعلان

وكانت صحيفة الخليج قد ذكرت في عددها الصادر اليوم إن “محمد العبار”، رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية، سيطلق غداً في دبي وجهة تسوق إلكترونية جديدة، تمثل نقلة نوعية في قطاع التجارة الإلكترونية.

وكان العبار قد أعلن في وقت سابق أن دولة الإمارات سوف تشهد قبل نهاية العام إطلاق شركة متخصصة في التجارة الإلكترونية، تشمل نظاماً مصرفياً إلكترونياً متطوراً وشركة للخدمات اللوجستية.

وتوقعت مصادر أن وجهة التسوق الإلكتروني الجديدة سوف تتمتع بإمكانات تقنية ولوجستية كبيرة، كما ستواكب أحدث التطورات في قطاع التجارة الإلكترونية بما فيها عمليات الدفع والتوصيل وحقوق المستهلك.