,

ادخل بدراجتك المائية إلى قناة دبي المائية وستدفع 5000 درهم


قال مسؤول في هيئة الطرق والمواصلات إن الدراجات المائية وقوارب الصيد والمراكب التجارية وبعض الفئات الأخرى من السفن ممنوعة من دخول قناة دبي المائية التي افتتحت مؤخراً.

وأوضح منصور الفلاسي مدير إدارة النقل البحري في الهيئة أن القوارب المحظورة بما في ذلك سفن القطر وزوارق الركاب التي يتجاوز طولها 35 متراً وكذلك مراكب الصيد الخشبية التقليدية ومراكب نقل البضائع يمكن أن تواجه غرامة تصل إلى 5.000 درهم في حال دخولها للقناة، مشيراً إلى أن السلامة هي السبب وراء منع الدراجات المائية وبعض أنواع القوارب بحسب غلف نيوز.

jet-ski

وأضاف الفلاسي: “قناة دبي المائية مفتوحة أمام مجموعة واسعة من السفن بما في ذلك القوارب الخاصة التي لا يزيد طولها عن 35 متراً ويشمل ذلك اليخوت الفاخرة، لكن لا يسمح للدراجات المائية بدخول القناة لأنها ليست آمنة”.

ويصل عمق القناة إلى ستة أمتار وبعرض يتراوح بين 80 إلى 120 متراً، وأكد عامر علي المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الملاحية الهيئة المنظمة لجميع الأنشطة البحرية في دبي أن دخول الدراجات المائية يمكن أن يعرض أصحابها إلى عقوبات شديدة، وأوضح أن الهيئة تراقب أنشطة القناة عن كثب من أجل تنظيم حركة المرور وضمان السلامة للجميع.

1x-3

وأضاف علي: “يمكن للسفن الخشبية التقليدية أن تعمل في القناة إذا كانت تستخدم للسياح مثل المطاعم العائمة، ولكن لا يسمح للمراكب الشراعية المخصصة لنقل البضائع بدخول القناة، كما يحظر ذلك على مراكب الصيد والمراكب التجارية الأخرى، ويقتصر التنقل في الممر المائي الذي يصل طوله إلى 12 كيلومتراً بما في ذلك قناة الخليج التجاري على سرعة قصوى تصل إلى 7 عقدة”.