,

تحذيرات من الوسائل التي يتبعها اللصوص لسرقتك في الإمارات


حذرت السلطات في الإمارات من بعض الوسائل التي يلجأ إليها اللصوص والنشالون لسرقة الضحايا في الشوارع، من خلال تشتيت انتباههم عن طريق الاصطدام بهم أو البصق عليهم، قبل أن يحاولوا تقديم الاعتذار ليتمكنوا من سرقة محافظ وممتلكات الضحايا.

وشهدت كل من الشارقة وعجمان زيادة ملحوظة في هذا النوع من جرائم السرقة، وحثت الشرطة السكان على ضرورة الحذر من الأشخاص المشبوهين بالقرب من البنوك ومراكز التسوق، ويأتي هذا التحذير بعد أن تم القبض على مثل هذه العصابات في الآونة الأخيرة، وعثرت الشرطة بحوزتهم على محافظ تحتوي على مبالغ نقدية، بالإضافة إلى هواتف محمولة ومقتنيات أخرى ثمينة بحسب صحيفة خليج تايمز.

ومن بين الذين كانوا ضحية السرقة ماداثيل ساجير وهو رجل أعمال هندي يقول إنه خسر مبلغ 2500 درهم بعدما تعرض للنشل في سوق الرولة بالشارقة، وقال ساجير: “مساء السبت الماضي كنت عائداً من منطقة فندق روتانا بعدما اقترضت مبلغ 2500 درهم من صديق يعيش هناك، وفجأة ظهر رجل من خلفي ركلني مراراً وتكراراً، وكنت على وشك السقوط، قبل أن يأتي رجل آخر ليأخذ النقود من جيببي في ومضة عين”.

وعلى الرغم من أن ساجير يعيش في الرولة منذ خمس سنوات، وكان قد سمع العديد من القصص عن النشالين في المنطقة، إلا أنها المرة الأولى التي يشاهد ذلك بأم عينه. وفي أعقاب الحادث تم اعتقال مشتبه به من العمالة الوافدة من بنجلادش وهو الذي طارد الضحية، في حين أن الرجل الثاني الذي حصل على المال لم يتم القبض عليه حتى الآن.

وفي حادثة أخرى قام أحد المارة بالبصق على صاحب محل هندي كان يحمل في جيبه مبلغ 16.500 درهم، وحاول الاعتذار وتنظيف ملابس الضحية، لكن الرجل كان متيقظاً، ولم يسمح للص الاقتراب منه أو لمس ملابسه.

وقال العقيد عبد الله سيف المطروشي مدير إدارة البحث الجنائي في شرطة عجمان إن الإدارة تلقت مؤخراً عدداً من الشكاوى من السكان المحليين حول تعرضهم للسرقة، وفي أعقاب هذه الشكاوى كثفت الشرطة دورياتها ونشرت ضباط إدارة التحقيقات الجنائية، وجرى اعتقال اثنين من الأفارقة يقومون بالبصق على ضحاياهم قبل تقديم الاعتذار والتظاهر بمساعدة الضحايا على تنظيف ملابسهم بهدف سرقة ما في جيوبهم.

كما تم الإبلاغ عن عصابة مؤلفة من 3 أفارقة يستخدمون حافلة صغيرة مستأجرة لعرض توصيل الركاب وسلب نقودهم وممتلكاتهم، بالإضافة إلى عصابة من 3 مواطنين عرب يتنكرون بالزي الإماراتي ويسرقون محافظ المارة بعد معانقتهم في الشارع.